الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تفتح باب اعتماد هيئات المراقبة المحلية ووكلاء الأحزاب لتمكينهم من مراقبة تحديث سجل الناخبين

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 10:20 )
رام الله -معا- أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أمس عن فتح الاعتماد لطلبات هيئات الرقابة والمراقبين ووكلاء الأحزاب السياسية اعتباراً من أمس ولغاية 20/3/2007، وذلك لتمكين الهيئات من الرقابة على عملية تحديث السجل الانتخابي.

وتعتبر لجنة الانتخابات هي الجهة المختصة بدعوة واعتماد هيئات الرقابة والمراقبين ووكلاء الأحزاب السياسية الراغبين في المراقبة على عملية تحديث السجل التي ستتم في الفترة من 28/3 - 1/4/2007.

وأشار الإعلان حسب بيان صحفي صادر عن اللجنة وصلت "معا" نسخة منه إلى أن هيئات المراقبة المعتمدة سابقا تعتبر معتمدة تلقائيا، وليست بحاجة إلى تقديم طلب اعتماد جديد، ولكن عليها تعبئة نموذج لتحديث بياناتها لدى اللجنة، والتقدم بطلبات إصدار بطاقات اعتماد جديدة لمراقبيها، ليتمكنوا من دخول مراكز تحديث السجل، إذ تعتبر البطاقات الصادرة خلال الفترات السابقة لاغية تلقائياً، ولن يسمح لحامليها بدخول مراكز التحديث.

أما بالنسبة للهيئات الجديدة غير المعتمدة، يجب عليها تعبئة نموذج اعتماد هيئات المراقبة المحلية، والحصول على نسخ من إجراءات اعتماد المراقبين المحليين وقواعد السلوك الخاصة بهم، كما يحق للهيئات الحزبية المعتمدة لدى اللجنة التقدم بطلب اعتماد وكلاء جدد لها للرقابة على عملية تحديث السجل.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية اعتمدت خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة ما يزيد عن 250 هيئة مراقبة محلية، وأكثر من 18,000 مراقب محلي، واعتمدت كذلك في أوقات سابقة 14 هيئة حزبية قامت بتسمية وكلاء معتمدين عنها للرقابة على العملية الانتخابية.