السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية تُحذّر من التمادي في المزايدات والسعي لاختطاف الانتصار الفلسطيني القادم ومصادرته لحسابات فئوية وحزبية

نشر بتاريخ: 12/08/2005 ( آخر تحديث: 12/08/2005 الساعة: 20:12 )
غزة- معا - انتقدت وزارة الداخلية الفلسطينية ما قامت به حركة حماس ليلة أمس وفجر اليوم من استعراضات للقوة وما ترتب عليها من إثارة للخوف والذعر بين المواطنين من الأطفال والنساء عبر إطلاق النار بصورة مكثفة، وإجراء تفجيراتٍ مدوية داخل المناطق السكنية، وما نتج من حدوث أضرارٍ مادية في بيوت المواطنين، وإصابة البعض منهم بجراح.

واشارت الوزارة في بيانها ان ما قامت به حماس امس و تحت شعار تخريج دورات عسكرية جرى تجنيد بعض وسائل الإعلام لتغطيتها، وإطلاق تصريحات لا تحمل في طياتها إلا دعوة وإذكاء لفتنة يسعى الكل إلى تجنبها وتحاشيها".

وحذرت الوزارة من التمادي في هذه الحركات الاستعراضية والمزايدات والسعي المحموم لاختطاف الانتصار الفلسطيني القادم ومصادرته لحسابات فئوية صغيرة، مؤكدة بأن المرحلة المقبلة سيتم التعامل معها بحزم وصرامة في إطار سيادة القانون وتعليمات وتوجيهات القيادة السياسية صاحبة التفويض والشرعية من جماهير الشعب وعلى رأسها الرئيس أبو مازن بأنه لا سلاح إلا سلاح السلطة، ولا قانون سوى قانون السلطة، ولا لتعدد السلطات .

وحملت الوزارة حركة حماس كامل المسؤولية عن أي نتائج قد تحدث داعية جماهير الشعب إلى عدم الانجرار وراء بعض المراهنات ، والتمسك بالوحدة الوطنية وحماية الانتصار الفلسطيني القادم المتمثّل بالانسحاب الإسرائيلي من مستوطنات قطاع غزة وشمال الضفة.