السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تنظم مهرجان الوفاء لتشافيز في مخيم البداوي

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 17:14 )
بيروت - معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجان الوفاء والتكريم للرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، في مخيم البداوي في لبنان.

وأقيم هذا المهرجان في قاعة اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم البداوي، بحضور مسؤولي عدد من الأحزاب والقوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع الاهلي، وشخصيات وفعاليات فلسطينية ولبنانية.

وبدأ المهرجان بكلمة ترحيب من عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني تغريد أبو سعيد، تلا ذلك الوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا للشهداء.

وألقى مسؤول حركة الناصرين المستقلين المرابطين عبد الله شمالي كلمة عن القوى اللبنانية، حيا فيها فنزويلا ورئيسها الراحل تشافيز، الذي كان دوما إلى جانب قضايا الشعوب في مواجهة قوى الاستعمار.

وفي كلمة للفصائل الفلسطينية ألقاها أمين سرها الدوري عماد عودة، ثمن فيها مواقف الرئيس الراحل، خاصة بما يتعلق بالقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وألقى الكاتب محمد إسماعيل كلمة حيا مواقف الرئيس تشافيز الخاصة بالصراع العربي الإسرائيلي.

وفي كلمة للجبهة الشعبية الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو لجنتها المركزية أبو لؤي أركان، حيا فيها الراحل تشافيز الذي كان وفياً لفلسطين وشعبها، ووقف دائماً إلى جانب المطالب العادلة للشعب الفلسطيني، ودعم نضاله من أجل بناء دولته الوطنية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين.

وحيا أبو لؤي صمود الأسرى المضربين عن الطعام، وفي المقدمة الأسير سامر العيساوي، مشددا على الإسراع في إنهاء الانقسام الفلسطيني عبر ترجمة بنود ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة عام 2005 وغزة عام 2006، وفي المقدمة منه إجراء الانتخابات الشاملة على أساس التمثيل النسبي الكامل.