الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سامي ابو زهري تعقيبا على تصريحات موفاز حول معبر رفح : بقاء اي شكل من اشكال الاحتلال في غزة سيضرب بقوة

نشر بتاريخ: 15/08/2005 ( آخر تحديث: 15/08/2005 الساعة: 10:16 )
غزة - معا - قال الناطق باسم حركة حماس في غزة سامي ابو زهري ان ما تشهده غزة من انسحاب لاسرائيل هو اندحار للاحتلال الاسرائيلي ولا يوجد اي احد من قوى شعبنا معني بعرقلة هذا الاندحار.

واوضح ابو زهري ان هذا الاندحار هو انجاز للشعب الفلسطيني بكافة قواه وهي المرة الاولى التي يخرج الاحتلال فيها من الاراضي الفلسطينية وهي المرة الاولى التي يهدم فيها الاحتلال مستوطناته بيديه وذلك ناجم عن التضحيات الكبيرة التي قدمها شعبنا الفلسطيني الذي واجه الاحتلال طوال السنوات الماضية.

واضاف ابو زهري بان حماس حريصة في الحفاظ على هذا الانجاز الوطني ولذلك فقد تم تشكيل لجنة وطنية لمتابعة كافة ملفات الانسحاب الاسرائيلي وتم تسمية تسعة اعضاء لهذه اللجنة المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا وهذا التشكيل يضفي نوعا من الامان.

واكد الناطق باسم حماس بان الاندحار الاسرائيلي هو ثمرة للمقاومة الفلسطينية التي عملت المستحيل لطرد الاحتلال ومستوطنيه وان ما حصل يؤكد هشاشة الاحتلال وقدرة شعبنا على الصمود على الرغم من الضعف العربي والصمت الدولي.

وحول تصريحات موفاز ببقاء ستة من التجمعات الاستيطانية الكبرى تحت السيطرة الاسرائيلية في الضفة وبقاء معبر رفح تحت اشراف ثلاثي مصري فلسطيني اسرائيلي قال ابو زهري ان ما يحدث هو انجاز للمقاومة وبفعلها وان بقاء اي شكل من اشكال الاحتلال في القطاع سيضرب بقوة وحماس ملتزمة بالتهدئة حتى انتهاء الانسحاب عندها سنرى اذا كان الاحتلال سيبقى وسنرى كيف سنرد على بقائه لكن المسالة المؤكدة ان حماس ستضرب اي بقاء للاحتلال في غزة .