الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعقد ندوة تثقيفية في منطقة الخليل التعليمية

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 16:38 )
الخليل- معا- نظمت منطقة الخليل التعليمية ندوة تثقيفية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ممثلة بممثل اللجنة في منطقة الجنوب كسافير جودفرويد وبلال الشريف مسؤول التنسيق للريف الفلسطيني في الصليب الأحمر بالخليل، حيث استقبلهم الدكتور نعمان عمرو - مدير منطقة الخليل التعليمية في مكتبه.

وقد رافقهم لمكان انعقاد الندوة الدكتور تيسير أبو ساكور-المساعد الإداري في المنطقة، وافتتح الندوة بكلمة ترحيبية بالمشاركين باسم الأستاذ الدكتور يونس عمرو-رئيس الجامعة، وشكر كسافير على اختياره جامعة القدس المفتوحة وتخصيصها للانطلاق بسلسلة من الدورات والندوات التثقيفية.

وخلال كلمته شكر كسافير إدارة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور يونس عمرو-رئيس الجامعة وإدارة منطقة الخليل التعليمية لاستضافتها هذه السلسلة من الندوات التثقيفية التوعوية.

ثم قدم بلال الشريف محاضرة بعنوان "الصليب الأحمر الدولي- تأسيسه ومهامه والصعوبات التي تواجهه"، تحدث خلالها عن نشأة الصليب الأحمر وشارته، والدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر خاصة في زمن الحروب والأزمات، إضافة إلى العقبات والتحديات التي تعيق عمل للجنة، وقد أبدى المشاركون تفاعلا ومشاركة ايجابية في هذه الندوة وذلك من خلال العديد من المداخلات، وقد تجاوز عدد المشاركين العشرين مشرفا أكاديميا من منطقة الخليل التعليمية.

وفي نهاية الندوة اتفق مدير المنطقة مع كسافير على استمرار التعاون بين منطقة الخليل التعليمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، كما اتفق على عقد ندوة أخرى للعاملين الإداريين في المنطقة تليها سلسلة من الدورات التثقيفية التوعية لطلبة الجامعة.