الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الدفاع عن الأراضي والحماية و المساندة الأهلية ينظمان ندوة حول الانسحاب الإسرائيلي واستحقاقاتها

نشر بتاريخ: 16/08/2005 ( آخر تحديث: 16/08/2005 الساعة: 18:47 )
خانيونس -معا- نظمت لجنة الدفاع عن الأراضي و لجنة الحماية و المساندة الشعبية في مدينة خانيونس ندوة بعنوان الانسحاب الاسرائيلى واستحقاقات المرحلة وشارك فى الندوة العديد من الشخصيات الوطنية والعشرات من المواطنين .

وذكر عبد العزيز قديح عضو سكرتارية اللجنة الشعبية للدفاع عن الاراضى ان هناك هجمة صحفية لم تشهدها مدينة خان يونس من قبل لتغطية احداث الانسحاب موضحا ان هذه الوفود الصحفية ستنقل كل مايجرى على الساحة الفلسطينية مما يستدعى الانضباط والالتفاف حول بعضنا البعض لنقل صورة حضارية عن شعبنا . واكد على اهمية دور اللجنة فى توعية ابناء الشعب الفلسطينى واستعادة حقوقه والدفاع عن ارضه ومواجهة المحاولات الاسرائيلية الرامية لمصادرتها والاستيلاء عليها خلال السنوات الماضية . وقال حجازى ابو شنب الناطق الاعلامى للجان الحماية والمساندة ان عملية الانسحاب من غزة تحمل فى طياتها الكثير من المخاطر والمفاجات محذرا من سياسة شارون التى تستهدف الوحدة الوطنية والبيت الفلسطينى وتحجيم دور المقاومة الفلسطينية داعيا الى تكاثف الجهود من اجل انجاح خطة الفصل والعمل على تنفيذ المشاريع الهامة التى تخدم المواطن .


ودعا اسماعيل النمس عضواتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الشباب بضرورة المشاركة الفاعلة في التوعية بعملية الانسحاب، محذراً في الوقت ذاته المواطنين من التعامل مع سماسرة الأراضي، وأن أي شخص له حق عليه الرجوع إلى السلطة الوطنية.

ولفت إلى أن الجانب الإسرائيلي، يسعى عبر وسائله الإعلامية، إلى الترويج بأن شعبنا الفلسطيني شعب فوضوي ولا يستطيع التعامل مع مرحلة بعد الانسحاب، وأنه ستدب خلافات بين أطيافه حول الممتلكات، التي يخلفها الجيش الإسرائيلي.

وناشد رعد العتال المنسق الاعلامى للجنة الشعبية للدفاع عن الاراضى المواطنين بضرورة العمل وتكاثف الجهود من قبل الجميع، من أجل نفي هذا المقولة، وتقديم صورة مشرفة عنا شعبنا .