السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جميع الفنادق الاردنية رفضت طلبا للسفارة الاسرائيلية في عمان اقامة حفل بمناسبة ذكرى قيام اسرائيل

نشر بتاريخ: 27/04/2007 ( آخر تحديث: 27/04/2007 الساعة: 16:47 )
بيت لحم -معا- كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الجمعة، ان السفارة الاسرائيلية في عمان ، لم تنجح في ايجاد مكان في جميع فنادق العاصمة الاردنية لاقامة حفل الاستقبال التقليدي الذي يقيمه السفير الاسرائيلي بمناسبة ذكرى اقامة دولة اسرائيل، مما اجبر السفير على اقامة الحفل في مكان اقامته القريب من السفارة الاسرائيلية وذلك للمرة الاولى منذ توقيع معاهدة السلام الاسرائيلية الاردنية قبل ثمانية عشر عاما.

واضافت الصحيفة ان جميع فنادق العاصمة الاردنية رفضت تزويد السفارة الاسرائيلية بخدمات تقديم الطعام، مما اضطر السفارة الى احضار طعام الاحتفال من اسرائيل.

واشارت الصحيفة الى وصول 280 مدنيا غالبيتهم من موظفي السلك الدبلوماسي في العاصمة الاردنية، للمشاركة في الاحتفال مما شكل مفاجأه ايجابية للسفير الاسرائيلي الذي لم يتوقع وصول هذا العديد في ظل تنامي العداء لاسرائيل في الشارع والرأي العام الاردني، على خلفية التطورات السياسية والامنية التي تشهدها المنطقة.

واقتصر حضور المواطنين الاردنيين على مجموعة قليلة سبق لها ان شاركت في دورات تدريبية نظمتها وزراة الخارجية في اسرائيل والاردن على التوالي اضافة الى ارسال القصر الملكي باقة من الزهور .