السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن المصري يحبط تسلل 277 شخصا عبر الحدود

نشر بتاريخ: 12/10/2013 ( آخر تحديث: 12/10/2013 الساعة: 22:02 )
القاهرة- معا - تمكنت قوات حرس الحدود المصرية من احباط تسلل 277 شخصا عبر الحدود، كما اعتقلت مسلحا مطلوبا بتهمة الهجوم على كمائن لقوات الامن المصرية في شمال سيناء.

وأفاد مراسل معا أن القوات المصرية تمكنت من ضبط 166 متسللا من بينهم 88 سودانيا و68 اريتيريا و8 أثيوبيين وسوريان في المنطقة الحدودية جنوب غرب جبل العيلم في جنوب مصر.

وأوضح المراسل نقلا عن مصادر أمنية أن المتسللين ضبطوا قبل تهريبهم داخل 6 مركبات لا تحمل لوحات ترخيص، وأنه تم اعتقال 6 ليبيين مسؤولين عن نقلهم وعثر بحوزتهم على بندقية آلية ومخازن للرصاص وجهازي اتصال دولي.

وفي المنطقة الغربية العسكرية شمال منفذ السلوم البري، تم ضبط 111 متسللا من بينهم 95 مصريا و15 سودانيا وبنجلاديشي، كما ضبطت مركبة بدون لوحات معدنية عثر بداخلها على 229 لفافة من الحشيش تزن (22)كجم.

وعند نقطة تفتيش حرس الحدود بمعدية القنطرة شرقا تمكنت عناصر الجيش الثاني الميداني من ضبط احد العناصر الإجرامية المصنفة بالخطيرة، والتي ينسب لها التعدي على كمائن وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية بنطاق محافظة شمال سيناء، والسابق الحكم عليه غيابيا بالحبس لمدة خمس سنوات ومعه اثنان من المشتبه بهم من أهالي الجورة بالشيخ زويد.

وقالت المصادر الأمنية إن ذلك يأتي في ظل الجهود المكثفة التي تبذلها عناصر القوات المسلحة المصرية لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية لإجهاض المخططات والمحاولات التي تقوم بها العناصر الاجرامية والخارجين عن القانون لتقويض أمن واستقرار المجتمع المصري والإضرار بأمنه القومي.