الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع اعداد ضحايا حادث كنيسة الوراق بالقاهرة

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 11:58 )
القاهرة- معا - صرح الدكتور خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة المصرية أن عدد ضحايا حادث كنيسة الوراق بالقاهرة ارتفع الى 4 قتلى، فيما سجلت حالات الاصابة الى 18 شخصا خرج منهم مصاب بعد استقرار حالته.

هذا وقد انتقل المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، لإجراء المعاينة التصويرية لمكان حادث إطلاق النار من قبل مجهولين على حفل زفاف داخل كنيسة العذراء بالوراق كما انتقل فريق من النيابة إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين، في الهجوم على الكنيسة.

كما نظم عدد من أهالي منطقة الوراق وقفة احتجاجية، منددين بالهجوم الذي وقع على كنيسة العذراء بالوراق، والذي راح ضحيته 4 اشخاص واصيب 18 اخرين فيما قام اهالي حي الوراق بقطع الطريق أمام حركة المرور، ما أدى إلى شلل مروري تام وتكدس مئات السيارات.

كما ادان الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء حادث إطلاق النار على كنيسة العذراء بالوراق، واصفاً ما حدث من اعتداء على مواطنين أبرياء بأنه عمل إجرامي خسيس وقد امر الببلاوي بتوفير الرعاية الطبية العاجلة للمصابين في الحادث.

كما أعرب عن خالص تعازيه لأسر المتوفين، مؤكداً أن الجهات الأمنية تقوم بجهود حالياً لكشف ملابسات الحادث، وسرعة القبض على مرتكبيه كما أكد رئيس مجلس الوزراء على أن مثل تلك الأفعال لن تنجح في التفريق بين عنصري نسيج الوطن مسلميه ومسيحييه، وأن الحكومة تقف بالمرصاد لكل المحاولات البائسة لبث بذور الفتنة بين أبناء الوطن.

كما استنكرت الاحزاب السياسية الحادث وادان حزب التجمع الحادث الإجرامي المسلح على كنيسة السيدة العذراء بالوراق وأكد الحزب في بيان له اليوم على مسؤولية جماعة الإخوان المحظورة عن هذا الحادث وغيره والتي تسعى من خلاله لإحداث فتنة طائفية تزيد من الانفلات الأمني بالبلاد.