الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يصدق على نتيجة المقبولين بالكليات والمعاهد العسكرية

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 19:04 )
القاهرة- معا - صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب مجلس الوزراء والقائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على نتيجة قبول الطلبة المتقدمين بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة نوفمبر2013 من الذين استوفوا الشروط العامة للقبول.

واكد اللواء عصمت مراد، مدير الكلية الحربية، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي صدّق على نتيجة القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة نوفمبر 2013 الذين استوفوا الشروط العامة واجتازوا جميع الاختبارات بتفوق.

وقد تم اجراء العديد من الاختبارات المؤهلة للقبول ومن أبرز الاختبارات اختبار السمات والقدرات الشخصية والذهنية للطالب، واختبار الكشف الطبي، جميع الطلبة الذين قصروا في لجنة طبية تم عرضهم على مستشارين طبيين، إلى جانب اختبار اللياقة البدنية والذي يعد أصعب من العام الماضي بنسبة 30%، بهدف منح الفرصة للمتفوقين، الى جانب اختبار المعلومات المتقدمة عن مصر ومشاكلها.

وأكد ان هذا ليس امتحانًا تعجيزيًا، ولكن للتأكد من مدى علمه وإلمامه بمصر، هذا الاختبار هو اختبار لتأكيد الانتماء والولاء لمصر وكشف اللواء عصمت مراد خلال مؤتمر صحفي اليوم أن اجمالي الطلبة المتقدمين بلغ 80576، وان المقبولين منهم 2510 ومن بينهم82 إناث، موضحًا أن الكلية تضع في اعتبارها أن ما بين15? الى 20 ?، من المقبولين، لن يستكملوا الدراسة لعدم تحملهم الحياة العسكرية وضغوطها وشدد مدير الكلية الحربية، على أن جميع محافظات مصر ممثلة في المقبولين بالكلية، مؤكدًا أن القوات المسلحة لا يمكن ان تهمل أبناءها.