الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافـظ الجعبري يبحث مع مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية الوضع الاقتصادي بمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 14:54 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل عريف الجعبري في مكتبة مستشار الرئيس للشـؤون الاقتصـادية د. محمد مصطفى يرافقه د. ضرغام مرعي مدير إدارة الاستثمارات الفلسطينية.

وبحث اللقاء الوضع الاقتصادي في الخليل والمعيقات التي تواجه هذا القطاع وسبل حلها والسعي نحو تنميته وتطويره للرقي بواقع اقتصادي يساعد في الحد من نسبتي البطالة والفقر المتفاقمتين في الوطن عموما و محافظة الخليل خصوصا كما تم بحث المشاريع التي تحتاجها المحافظة للعمل على إقامتها .

وتحدث المحافظ الجعبري خلال اللقاء عن الوضع في محافظة الخليل, مشيرا إلى أنها من اكبر محافظات الوطن تشكل ثقل اقتصادي كبير ومتميز لتركز الكثير من الصناعات فيها أضافه إلى نشاطها التجاري الكبير, منوها إلى تعرض هذا الواقع الاقتصادي لهزة قوية بسبب الحصار و تفشي ظاهرة الفقر و قلة الإمكانات المادية.

وتطرق الجعبري الى الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلدة القديمة من مدينة الخليل, مشيرا إلى وجود أكثر من 1500 محل تجاري مغلق بأوامر عسكرية إسرائيلية إضافة إلى هجرة الكثير من العائلات لمنازلهم بسبب الممارسات التي ينتهجها اقل من 400 مستوطن يقطنون بؤر استيطانية متواجدة داخلها, مشددا على ضرورة إيجاد مشاريع تساعد على تثبيت أهالي البلدة القديمة للحيلولة دون تهويدها.

من جانبه شكر مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية د. محمد مصطفى المحافظ الجعبري على حفاوة الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي قدمها عن محافظة الخليل, مؤكدا على انه سيبذل ما بوسعه لدعم الاقتصاد في محافظة الخليل وتحسين الواقع الصحي والتعليمي والخدماتي فيها والعمل على إقامة مشاريع تساعد في الحد من حالة البطالة والفقر المتفشيتين إضافة إلى تأكيده بجدية العمل على حل الواقع المحزن الذي تشهده البلدة القديمة من المدينة ومساعدة أهلها على الثبات في كافة الوسائل.