الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت: سنفرج عن اموال الضرائب الفلسطينية ونزيل الحواجز ونقوي قوات عباس وسنقدم المساعدة الانسانية لغزة

نشر بتاريخ: 20/06/2007 ( آخر تحديث: 20/06/2007 الساعة: 19:21 )
بيت لحم - معا- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت لدى انتهائه يوم امس " الثلاثاء "من سلسلة اجتماعات عقدها في واشنطن مع كبار مسؤولي الادارة الامريكية وعلى راسهم الرئيس الامريكي جورج بوش بان حكومته ستقوم بخطوات وصفها ببعيدة المدى لمساعدة الحكومة الفلسطينية الجديدة .

ونقلت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية عن اولمرت قوله "بانه سيطلب من الحكومة الاسرائيلية خلال جلستها الاسبوعية الاحد القادم الموافقة مبدئيا على الافراج عن اموال الضرائب الفلسطينية المحتجزة منذ الانتخابات التشريعية .

واضاف اولمرت في حديث للصحفيين بان اسرائيل ستوافق على "خطوات أبعد مدى" بفتح الحواجز وتخفيف حرية حركة الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية، وبتقوية قوات الامن الخاضعة لرئيس السلطة محمود عباس.

وفيما يتعلق بوضع الفلسطينيين في قطاع غزة قال اولمرت" اننا سنقدم كل ما هو ضروري لتلبية الاحتياجات الانسانية ولن نكون غير مكترثين بهم, هذه المعاناة سببها فلسطينيون لابناء شعبهم".

اما بخصوص اللاجئين العالقين على حاجز ايرز قال اولمرت "لا مانع من أن يتمكن أولئك الذين نفحصهم ونتأكد من انهم غير مخربين ومدسوسين، الدخول الى الضفة الغربية هذا هو التوجيه وسينفذ حتى لو استغرق وقتا قليلا".