الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يناشد المواطنين بالكف عن ظاهرة إطلاق النار في المناسبات ويحذر من نتائجها

نشر بتاريخ: 03/07/2007 ( آخر تحديث: 03/07/2007 الساعة: 14:46 )
القدس -معا- حذر الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي من إطلاق الرصاص وأعيرة الذخيرة الحية أو الألعاب النارية والمفرقعات في المناسبات المختلفة، وذلك لما يترتب عليها من نتائج سلبية.

وقال التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن هذه الظاهرة غير الحضارية والتي اعتاد عليها الناس في أفراحهم تتصف بالسلبية، وتخالف في مآلاتها روح الشريعة وقواعدها ومقاصدها، فهي تدخل الفزع في قلوب المرضى والأطفال والمسنين، وتنتهك حرية الناس وحقهم في التمتع بأجواء السكينة.

واضاف الدكتور التميمي:" أن إطلاق النار واستعمال السلاح إنما يكون في الحرب والجهاد، ولا معنى له في الأمن والأفراح، فكم من أرواح أزهقت وكم من أفراح تحولت إلى أتراح وكم من خلافات نشبت نتيجة هذا السلوك البعيد عن الاتزان، هذا علاوة على ما يعانيه المواطنون من إغلاق وحصار وأوضاع اقتصادية قاسية، فالأولى إنفاق هذا المال في سد احتياجات الناس وفي مساعدة الفقراء والمساكين".

وناشد التميمي المواطنين أن يكفوا عن هذه الظاهرة الخطيرة حفاظاً على الأرواح والممتلكات والعلاقات والْتزاماً بالنصوص الشرعية, مطالبا الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة ومحاربتها بكل السبل.