السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار وزير الجيش السابق : قوات الجيش الاسرائيلي تخترق اوامر المحكمة العليا جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 19:14 )
بيت لحم -معا-جاء في مذكرة داخلية صاغها مستشار وزير الجيش الاسرائيلي السابق عمير بيرتس وستقدم اليوم " الاحد " للمحكمة العليا التي تنظر في التماسات قدمتها منظمة حقوق المواطن وستة من رؤساء القرى في جنوب الخليل ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تخترق اوامر وتعليمات المحكمة العليا المتعلقة بمنطقة جنوب الخليل .

واتهم المستشار حغاي الون حسب صحيفة هارتس التي اوردت النبأ الجيش الاسرائيلي بخرق قرارات المحكمة انطلاقا من دوافع سياسية ليس لها علاقة باحتياجات الامن .

ويتعلق الالتماس المقدم للمحكمة جدار اقامته قوات الاحتلال على طريق يربط عددا من مستوطنات جنوب الخليل ولم يجري تفكيكه حتى الان رغم اصدار المحكمة العليا قرارا بهذا الشأن قبل سبعة اشهر .

وبدلا من ازالة الجدار كما امرت المحكمة العليا قالت قوات الاحتلال بانها تنوي الاكتفاء بترك فتحات صغيرة تبعد الواحدة عن الاخرى مسافة 200 متر.

وانتقد المستشار الون في المذكرة الداخلية التي وقعت في ايدي مقدمي الالتماس قيادة المنطقة الوسطى العسكرية وقال " من الواضح ان للجدار المذكور ابعاد سياسية وحقيقة ان الجدار" الدرابزين " لم يبنى في مناطق مرور السيارات وانما منطاق تمر منها الحمير وقطعان الاغنام يشير الى الابعاد السياسية للقضية ".