مصرع طفل فلسطيني وإسرائيليين بحادثين

نشر بتاريخ: 23/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 08:52 )
مصرع طفل فلسطيني وإسرائيليين بحادثين
قلنسوة - معا - لقي الطفل كريم أيمن شلبايه (3 سنوات)، من مدينة قلنسوة، مصرعه متأثرا بالجروح الحرجة التي أصيب بها جراء حادث الدهس الذي وقع عصر اليوم الاثنين في المدينة، بينما قتل إسرائيليان في حادث سير في النقب الغربي، وأصيب شاب من مدينة كفرقاسم بجروح متوسطة في حادث دهس في الطيرة.

وأشارت التحقيقات الأولية لشرطة السير الاسرائيلية إلى أنّ الطفل دُهس بينما كان يقطع الشارع.

وأوضحت الشرطة الاسرائيلية في بيانها لوسائل الإعلام أنها تلقت بلاغا عن حادث دهس وقع بالقرب من مسجد صلاح الدين في مدينة قلنسوة، وعلى الفور هرعت إلى مكان الحادث، وأتضح أن طفلا من المدينة تعرض للدهس من قبل سيارة كان يقودها شاب من القرى المجاورة.

وقامت طواقم الإسعافات بنقل الطفل إلى مستشفى "مئير" بكفار سابا للعلاج. وفي المقابل أوقفت الشرطة السائق للتحقيق معه.

وقال المضمد أحمد أبو شاح، من مركز "راما الطبي" في قلنسوة: "الطواقم الطبية قامت بتقديم الإسعافات الأولية للطفل ومن ثم نقلته إلى مستشفى مئير في كفار سابا لاستكمال العلاج، حيث وصفت جراحه بالخطيرة جدا"، حيث توفي لاحقا متأثرا بجراحه.

وفي منطقة النقب الغربي لقي رجلان (60 و-40 عاما) مصرعهما بعد اصطدام ثلاث مركبات في المنطقة الواقعة غربي "كيبوتس ساعد". وأصيبت امرأة تقود المركبة الثالثة بجراح وصفت بالخطرة نقلت على أثرها إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

وكان شاب (27 عاما) من كفرقاسم أصيب بجراح وصفت ما بين طفيفة إلى متوسطة، وذلك جراء تعرضه لدهس على شارع (444) بالقرب من "كيبوتس ايال" غربي مدينة الطيرة.

وبحسب الطاقم الطبي التابع لمركز التميم في الطيبة، أنه وبعد تقديم الإسعافات الأولية للمصاب في مكان الحادث تم نقله إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا لتلقي العلاج، في حين باشرت الشرطة الاسرائيلية التحقيق في ملابسات الحادث وتنظيم حركة السير في المكان.