إنطلاق حملة "النقب يصوت"

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 06/03/2015 الساعة: 09:14 )
إنطلاق حملة "النقب يصوت"

بئر السبع - معا - بادرت مؤسسة التنمية "أجيك" لأطلاق حملة "النقب يصوت" التي تهدف الى رفع نسبة التصويت في النقب.

حيث اقيمت ندوة سياسية بالتعاون مع المركز الجماهيري في شقيب السلام، حضره العشرات من الشباب بمشاركة شخصيات بارزة من الساحة السياسية ومنهم سعيد الخرومي وجمعه الزبارقة وعوض عبد الفتاح الامين العام للتجمع والد. ثابت ابو راس، وبعرافة خير الباز المدير الشريك لمؤسسة "اجيك".

سعيد الخرومي، مرشح الحركة الاسلامية قال: الملتقى الشبابي فرصة جيدة للتواصل وللاطلاع على البرنامج الانتخابي والاسئلة من خلال الندوة كانت هامة جدا وتلك هي حلقة من حلقات التواصل الممتازة التي ننوي تكرارها في النقب والبلاد عامة".

واضاف الخرومي:"نصبو كذلك الى التمثيل الاكبر للاقلية العربية كي ننهض بالمجتمع العربي في النقب من خلال تشجيع الجميع للتصويت لان ارتفاع عدد المصوتين حده سيضمن تمثيل كبير يخدم قضاينا السياسية والاجتماعية والاقتصادية".

جمعة الزبارقة، مرشح التجمع الديمقراطي ضمن القائمة المشتركة قال: نعمل من خلال جميع الندوات الى رفع نسبة التصويت وان الحضور الشباب لمؤشر جيد ومطمئن بحلقات معينة بجمع شباب من اجل الندوات متطوعين من اجل النهوض وبالذات المسكن النساء المتزوجات الصحة التربية.

الناشط الشبابي راتب ابو قرينات قال في هذا السياق: "اطلقنا في هذه الايام على حملة "النقب يصوت" لرفع نسبة التصويت في النقب وضمان إشتراك الناخب النقباوي في اليوم الأنتخابي وإختيار ممثليهم في البرلمان. الندوة الأولى في شقيب السلام هي جزء من هذه الحملة وستتبعها ندوات في رهط وحورة خلال الاسبوع القادم. خلال هذه الندوات سيلتقي الناخب بمرشحين للبرلمان، يسمع منهم ويتعرف على برنامج كلٌ منهم ليتسنى له الاختيار في النهاية البرنامج الانسب والممثل الانسب له ولقضاياه"".

مفيد أبو سويلم قال في الندوة: "ان هناك اهمية بالغة في تشجيع الانتخابات ونعمل جاهدين من اجل اخراج فئات المجتمع الى الصندوق فتلك هي فرصة ذهبية للاسماع صوتنا لمن اراد ان يدعي ان رفع نسبة الحسم عائقا من اجل الغياب عن التمثيل النيابي فهو مخطئ والاجابة ستكون 15 مقعدا في البرلمان القادم ايمانا في تغير الموازين في الحلبة السياسية ولا سيما اليمين المتطرف".