فيديو - مستوطن يطلق النار على فتاة في القدس

نشر بتاريخ: 07/10/2015 ( آخر تحديث: 07/10/2015 الساعة: 18:23 )
فيديو - مستوطن يطلق النار على فتاة في القدس
بيت لحم- معا- أصيبت فتاة فلسطينية اليوم الاربعاء برصاص الاحتلال بالقرب من باب الاسباط في القدس الشرقية بدعوى محاولة طعن مستوطن، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن المستوطن البالغ من العمر 36 عاما أصيب بجروح متوسطة، وانه أطلق النار على الفتاة التي أصيبت بجروح بالغة الخطورة، ونقل الاثنان الى مستشفى هداسا عين كارم للعلاج.
وذكرت الشرطة الاسرائيلية أن الفتاة شروق صلاح دويات 18 عاما من صورباهر في القدس الشرقية، بينما ذكرت مصادر طبية ان الفتاة أصيبت باربع رصاصات في الجزء العلوي من الجسد، وان حالتها استقرت وهي مقيدة اليدين بالسرير الذي ترقد عليه في المستشفى.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اغلقت منطقة باب العمود وأجبرت أصحاب المحلات على إغلاق أبواب محلاتهم، فيما عادت في وقت لاحق وفتحت المكان في وجه المواطنين.

وأفاد شهود لوكالة معا أن مستوطنا أطلق النار على فتاة مقدسية أثناء تواجدها بالقرب من صيدلية في شارع الواد بالقدس القديمة، على بعد أمتار من باب المجلس- أحد أبواب الأقصى-.

وأوضح الشهود أن الفتاة تعرضت للاعتداء من المستوطن بالضرب ولم يكن بحوزتها أي أداة حادة، حيث قام المستوطن بدفعها ثم أطلق النار عليها، وأصابها بجروح، ويتواجد في هذه الأثناء أفراد من المخابرات والضباط والقوات الخاصة في مكان اطلاق النار على الفتاة.

وقامت سلطات الاحتلال بمنع دخول المواطنين الى القدس القديمة، ونشرت الحواجز الحديدية على جميع الأبواب.

ويشار أن سلطات الاحتلال ومنذ مساء يوم السبت الماضي- عقب عملية طعن المستوطن- فرضت حصارا على شارع الواد، وتمنع دخول المواطنين اليه الا بعد التأكد انهم من سكان المنطقة.