السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطامي يؤكد على إستراتيجية وزارة العمل بالاستغناء عن العمل بالمستوطنات

نشر بتاريخ: 18/10/2015 ( آخر تحديث: 18/10/2015 الساعة: 17:21 )

رام الله - معا - أكد وكيل وزارة العمل ناصر قطامي على الإستراتيجية الوطنية التي تعمل بها الوزارة بالاستغناء عن العمل داخل الخط الأخضر والمستوطنات لأنها تستخدم للضغط على شعبنا، لذلك نحن بحاجة الى إمكانيات وبرامج ورؤيا لمعالجات اختلالات سوق العمل من خلال علاقتنا مع الشركاء الاجتماعيين والعمل على تحسين تدخلات إدارتي التشغيل والتفتيش لرصد كافة الانتهاكات تجاه العمال.


جاء ذلك صباح اليوم خلال برنامج تدريبي (اختبارهولاند) لتدريب لموظفي التشغيل والتدريب المهني بالوزارة والمديريات بحضور رامي مهداوي مديرعام الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل.

 
وأشار قطامي الى اننا ننتظر إقرار قانون التامين الصحي والتفرغ للقضايا الرئيسية التي تعمل ادارة التشغيل على تنفيذها مؤكدا انه في ظل هذا الوضع وحالة التقشف نسعى لزيادة الموارد للوزارة من خلال المانحيين وخطة الطوارئ لعلاج النقص في الإمكانيات والكادر.


وقال قطامي في حديثه ان مخرجات التعليم لا تتلاءم مع مدخلات ومتطلبات سوق العمل، والذي بحاجة الى رزمة من الارشادات والتوجيهات لمعالجة هذه الاختلالات الكامنة فية ، والذي لا يستوعب الاعداد الكبيرة من خريجي الجامعات ضمن تخصصات لا يطلبها.


واشار قطامي الى ان العمل جار على ادخال نظام التدريب المهني الى منظومة التعليم في المستقبل القريب من ِشأنه ان يعالج الاختلالات بسوق العمل ويحسن اداء التدخلات فيه من خلال التخصصات المطلوبة للسوق. وهذا بحاجة الى وقت للتغير الجذري والجوهري في ما نعانيه من مخرجات التعليم في فلسطين.