الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغلاق وهدم منزلي عليان وأبو جمل في القدس

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 04/01/2016 الساعة: 14:53 )
إغلاق وهدم منزلي عليان وأبو جمل في القدس

القدس- معا- هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، منزل عائلة الشهيد بهاء عليان كما أغلقت بالباطون المسلح منزل عائلة الشهيد علاء أبو جمل في جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة.

وقالت مراسلة وكالة معا ان قوات كبيرة من الوحدات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال اقتحمت منزلي الشهيدين أبو جمل وعليان في قرية جبل المكبر، وحاصرتهما واغلقت الطرق المؤدية لهما، وأجبرت سكانهما على الخروج منهما.


وأوضحت عائلة أبو جمل أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد علاء، بعد اقتحام كامل البناية وحطمت الاثاث قبل اخراج أفراد العائلة منها، وتقوم حاليا بهدم الجدران الداخلية واغلاق النوافذ، على ما يبدو سيتم اغلاقهما بالباطون.

وأوضحت عائلة ابو جمل أن سلطات الاحتلال قررت هدم منزل صفاء ابو جمل- شقيقة الشهيد علاء-، بحجة معلومات سرية تفيد بأنه منزل الشهيد، وهو عبارة عن الطابق الأول من بناية سكنية مؤلفة من 3 طوابق (3 شقق سكنية).


واضافت العائلة أن سلطات الاحتلال رفضت النظر بطلب العائلة بأن المنزل المهدد بالهدم يعود للسيدة صفاء أبو جمل وليس للشهيد، واعتمدت في ذلك على معلومات سرية واستخبارتية.

ويعيش في المنزل المهدد بالهدم 4 أفراد (صفاء وزوجها وطفلين).

أما منزل الشهيد بهاء عليان والذي يقع هو ضمن بناية سكنية مؤلفة من 3 طوابق، وهو الطابق الثاني، أوضح والد الشهيد أن قوات الاحتلال اقتحمت البناية
واجبرت سكانها على الخروج منها، فيما أمهلت عائلة الشهيد مدة قصيرة لتفريغ محتويات المنزل.

وأضاف أن القوات تقوم بهدم جدران المنزل الداخلية.

ولفت أن مساحة المنزل 130 مترا مربعا، ويعيش فيه 8 أفراد، وقائم منذ 15 عاماً.

وأصدر قائد "الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال" قرار "هدم ومصادرة" لعقار الشهيدين ابو جمل وعليان، وصادقت عليه المحكمة الاسرائيلية العليا أواخر العام الماضي.

ولا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيدين ابو جمل وعليان، بعد استشهادهما بتاريخ 13-10-2015، بعد تنفيذهما عمليات (طعن ودهس واطلاق نار).