السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة "القدس المفتوحة" تنظم ملتقى العاملين السنوي في اريحا وغزة

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 17:55 )
نقابة "القدس المفتوحة" تنظم ملتقى العاملين السنوي في اريحا وغزة
اريحا - معا - نظمت نقابة العاملين بجامعة القدس المفتوحة، يوم الأربعاء الموافق 11/05/2016، ملتقى العاملين الرابع، بأريحا للعاملين في الضفة، وملتقى العاملين الثالث للعاملين في فروع الجامعة بقطاع غزة.

وأقيم اللقاءان تحت رعاية شركة الاتصالات الخليوية "جوال" ودعم من بنك القدس والشركة العالمية المتحدة للتأمين.

وتحدث في افتتاح اللقاءين كل من: رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وأ. د. جهاد البطش نائب رئيس الجامعة في قطاع غزة، ورئيس نقابة العاملين أ. عبد القادر الدراويش، ونائب نقيب العاملين أ. عماد صبح، وأ. إبراهيم خماش مدير دائرة المبيعات في شركة "جوال"، ومحمود سحويل من الشركة المتحدة للتأمين، وسعيد شبانة من بنك القدس. 
لقاء أريحا
وافتتح اللقاء الأول الذي عقد في فندق اوزيس في أريحا بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها أ. د. محمد الشلش، ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء. 

وألقى رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة كلمة بارك فيها هذا اللقاء بين أبناء جامعة القدس المفتوحة، موجهًا شكره لنقابة العاملين في الجامعة وشركة "جوال" لرعاية هذا اليوم.

م. سمارة: العلاقة المميزة بين إدارة الجامعة وعامليها أهم عوامل النجاح
واستعرض م. سمارة الجهود التي يبذلها مجلس الأمناء بالتعاون مع رئاسة الجامعة لامتلاك مبان خاصة بالجامعة في الفروع التعليمية كافة، منوهًا إلى أن الجامعة تولي البحث العلمي أيضا أهمية خاصة وكبيرة انطلاقًا من إيمانها بأن البحث العلمي يشكل الرافعة الأساسية للارتقاء بالتعليم العالي في فلسطين. 

وأضاف" جامعتنا وصلت إلى مصاف الجامعات العالمية، كما أنها توجت وسائطها التعليمية بافتتاح فضائية القدس التعليمية، وافتتاح كلية الدراسات العليا، وكلية الإعلام الجديد".

وأكد م. سمارة أن عمق العلاقة بين العاملين في الجامعة وإدارتها كانت إحدى الأسباب الرئيسية للنجاحات الكبيرة التي حققتها الجامعة، مشيرًا إلى أهمية استمرار اللقاءات بين العاملين في الجامعة بهدف وضع الخطط الكفيلة بدعم مسيرة الجامعة ومساهمتها في بناء الوطن.

الأستاذ الدكتور عمرو: أبواب رئاسة الجامعة مفتوحة للعاملين
بدوره، شكر أ. د. يونس عمرو، رئيس الجامعة نقابة العاملين و"جوال" لتنظيم هذه الفعالية التي تؤكد على العلاقة المميزة بين العاملين في الجامعة وإدارتها، موجهًا شكره الخاص لرئيس مجلس الأمناء م. سمارة لمشاركته أبناءه العاملين هذا اللقاء رغم مشاغله العديدة.

وأكد أ. د. عمرو أن أبواب رئاسة الجامعة وإدارة الجامعة مفتوحة للعاملين، مطالبًا العاملين كافة الذين اعتبرهم كنزًا حقيقيًا بتقديم اقتراحاتهم وكذلك متطلباتهم لإدارة الجامعة والتي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية وأن تعزز من دور الجامعة المجتمعي والوطني.

وبين أن الجامعة تعيش استقرارا لا تشهده أي جامعة نتيجة للأنظمة والقوانين التي تتبعها، ونتيجة أيضا للعلاقة المميزة بين العاملين والمدرسين والطلبة.

وتحدث أ. د. عمرو، عن إطلاق فضائية القدس التعليمية التي اكتملت باطلاقها جميع وسائط التعليم الالكتروني على المستوى الدولي.

وأضاف "كرسنا قبل ذلك برامج وفلسفة التعليم المفتوح بمحاضراته المجزوءة ووسائطه المختلفة، ثم جرت المزاوجة بين نهج التعليم المفتوح ونهج التعليم الالكتروني وصولا إلى ما يعرف بالتعليم المدمج وهو أحدث نهج في العالم، هربا من تكلفة التعليم المقيم المرتفعة".

كلمة "جوال"
من جانبه، شكر أ. إبراهيم خماش مدير دائرة المبيعات للشركات في جوال في كلمة راعي الحفل، الحضور وإدارة الجامعة على تنظيم هذا اللقاء، مشيرا إلى أن جامعة القدس المفتوحة هي جامعة الوطن فهي أكبر الجامعات وهي الجامعة التي قدمت الشهداء وستبقى رائدة الجامعات في فلسطين.

وبين أن شركة جوال وترسيخًا لمبدأ الشراكة مع الجامعات وخصوصا جامعة القدس المفتوحة، أطلقت برنامج "أنا جوال" وهو برنامج يمكن الطلبة من العمل داخل الحرم الجامعي في أكشاك جوال بشكل يسهم في تحضيرهم لسوق العمل، وهي عملت على استيعاب أكبر عدد ممكن من خريجي الجامعة من شتى التخصصات.

كلمة الشركة المتحدة للتأمين
وألقى محمود سحويل كلمة الشركة المتحدة للتأمين، حيا فيها "القدس المفتوحة" خصوصا أن أفضل معلمة من العالم تخرجت من أروقتها، مقدما وعده أن تستمر الشركة في تقديم أفضل الخدمات التأمينية من كبرى شركات التأمين في الوطن إلى كبرى جامعات الوطن.

كلمة بنك القدس
من جانبه، قال سعيد شبانة ممثل بنك القدس إن "القدس المفتوحة" تُعدّ الجامعة الأولى من حيث الإدارة المالية في فلسطين، في حين تعاني بعض الجامعات من أزمات مالية، ونجحت الجامعة في توفير الرواتب بانتظام، مشيرًا إلى أن جامعة القدس المفتوحة أضحت من الجامعات المميزة في فلسطين بفضل الإدارة الحكيمة للجامعة.

الدراويش: اللقاء يهدف إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية بين العاملين
إلى ذلك، شكر أ. عبد القادر الدراويش رئيس نقابة العاملين المهندس عدنان سمارة رئيس مجلس الأمناء وأ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة لمشاركتهما العاملين في هذا اللقاء المميز، مؤكدا أن نقابة العاملين تعمل على إقامة هذا اللقاء بشكل سنوي بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية بين العاملين في الجامعة.

ووجه تحية لإدارة الجامعة وللطلبة وعلى رأسهم الأسير سامي جنازرة ابن الجامعة الذي خاض إضرابا عن الطعام لسبعين يوما، مشيرا إلى أن اللقاء يعقد في عام ميلاد الجامعة الخامس والعشرين وتزامنا مع احتفالاتها بيوبيلها الفضي، مقدما شكره لأعضاء الهيئة الإدارية في جامعة القدس المفتوحة التي عمل أعضاؤها بجهد كبير من أجل إنجاح اللقاء.

وتحدث عن موضوع التقاعد وانضمام الجامعة له، مشيرا إلى أن الذهاب للتقاعد هو مسألة اختيارية للموظفين في الجامعة، فكلنا بحاجة لمظلة اجتماعية تحمينا في شيخوختنا، متمنيا على الجميع استكمال إجراءات الانضمام للتقاعد في أسرع وقت ممكن.

وتولت عرافة الحفل أ. نورة القاضي من مركز التعليم المفتوح بالجامعة، وفي نهاية اللقاء كرم رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة راعي اللقاء شركة جوال، وكذلك جرى تكريم ممثلي الشركتين الداعمتين للقاء، وتخلل اللقاء مجموعة من الفعاليات والمسابقات الرياضية والترفيهية والثقافية.

لقاء العاملين في فروع قطاع غزة
وتزامنا مع لقاء العاملين الذي أقيم في أريحا، نظمت نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة، برعاية من شركة "جوال"، وبمتابعة رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، اللقاء الثالث للعاملين في فروع الجامعة بقطاع غزة، في منتجع الدولفين على شاطئ بحر غزة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة أ.د. جهاد البطش، وعضو مجلس الأمناء أ. د. عبد الله عبد المنعم، ومديرو الفروع بالقطاع، ونائب رئيس نقابة العاملين بالجامعة أ. عماد صبح، وجميع العاملين في فروع القطاع، وممثلون عن شركة جوال.

البطش: عازمون للمضي قدماً نحو نشر رسالة العلم
ورحب أ. د. البطش بالمشاركين، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، معرباً عن مدى حرصه ودعمه المتواصل لمثل هذه الفعاليات، ثم شكر نقابة العاملين وكل من ساهم في الإعداد والتجهيز لهذا اللقاء المميز، مثمناً دور شركة جوال التي تقدمت بالعديد من الهدايا لهذا الملتقى، وشدد على أهمية هذه اللقاءات بين العاملين بالجامعة، متمنياً أن تسود أجواء هذا اليوم الترفيهي بالسعادة والبهجة والروح الأخوية بين الجميع.

وتطرق البطش إلى الإنجازات العظيمة التي حققتها الجامعة خلال العام الدراسي المنصرم، موضحاً أن رئاسة الجامعة وكل العاملين فيها عازمون على المضي قدماً نحو تحقيق هدفنا الأسمى والأعظم في نشر رسالة العلم، مؤكداً أن العاملين بالجامعة هم الصخرة التي تتكسر عليها كافة المعيقات والصعوبات التي تواجه الجامعة كما أنهم النبع الأساسي لأي أنجاز يكتب لها، مشيراً إلى أن النظام الأسري الذي يكتنف العلاقة بين موظفي الجامعة من رأس هرمها إلى قاعدته هو أساس العمل بها، منوهاً إلى ضرورة تضافر كل الجهود خلال الفترة القادمة من مطلع العام الدراسي الجديد (2016/2017)، حيث إن الجامعة مقبلة على حفلات التخرج، واستقبال الطلبة الجدد.

صبح: لقاء سنوي يهدف لتعزيز العلاقات الاجتماعية
وشكر أ. صبح رئاسة الجامعة ومجلس أمنائها، ومديري الفروع، لمشاركتهم العاملين في هـذا اللقاء المميز، مؤكداً أن نقابة العاملين ستقيم هذا اللقاء سنوياً بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية بين العاملين في الجامعة.

وتخلل اللقاء العديد من الوصلات الترفيهية والفنية، وتوزيع هدايا على جميع العاملين قدمتها شركة جوال.