السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لدعم الاسرى بنابلس تنظم اعتصاما مع الاسرى

نشر بتاريخ: 26/05/2016 ( آخر تحديث: 26/05/2016 الساعة: 19:15 )

نابلس- معا- نظمت اللجنة الوطنية لدعم الاسرى في محافظة نابلس اعتصاما جماهيري مع الاسرى المرضى ومساندة الاسرى المضربين عن الطعام في مختلف السجون الاسرائيلية حيث شارك في هذا الاعتصام مؤسسات وفعاليات محافظة نابلس واهاي الاسرى وخاصة عائلتي الاسيرين سعيد مسلم وعائلة بسام السايح وسط هتافات وطنية لدعم الاسرى منددرين بالاستمرار في الانتهاكات بحق الاسرى.


والقى عماد الدين اشتيوي الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لدعم الاسرى وعضو لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس كلمة جاء فيها
جماهير شعبنا الباسل .. شعب الشهداء والأسرى والجرحى شعب التضحيات المستمرة دفاعا عن الأرض وعن العرض وعن الكرامة وعن الهوية الوطنية ... شعب ينشد الحرية والدولة والعودة وحق تقرير المصير .


وقال ان سياسته بحق أسرانا البواسل التي تزداد قساوة يوم بعد يوم ... تزداد دمويه والحاق الضرر وتعريض حياة أبنائنا الأسرى للخطر والموت ... سواء الأطفال او المرضى او الأسيرات وعموم أسرانا ... فيوميا تسجل بحق هذا الاحتلال انتهاكات صارخة بحق الأسرى العزل والمقيدين والذين لا يملكون سوى الايمان الراسخ بمبادئهم الوطنية التحرريه وبان هذا الاحتلال المتغطرس الى زوال .


واضاف ان الاحتلال لا يحترم القوه الانسانيه الدولية الممثلة بمواثيق جنيف الاولى والثانية والثالثه والرابعه والمعاهدات الدولية ومواثيق حقوق الإنسان ...لا يحترم ولا يلتزم بتوجيهات وملاحظات كافة المؤسسات الحقوقيه الدوليه وفي مقدمتها منظمة الصليب الاحمر الدولي الذي يمارس عليها هذا الاحتلال كل انواع الخداع والتضليل والكذب والالتواء والإخفاء تحريفا للحقائق .


وطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته امام هذه التصريحات الارهابيه لانه لا يجوز لدولة الاحتلال تطبيق قوانينها على الشعب و يجب أن يكونوا محميين بالقوانين الدولية لأنه لا يحق لدولة الاحتلال معاملة الأسرى الفلسطينيين كسجناء جنائيين