الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادوار تباشر تنفيذ مشروع رفع مستوى مشاركة النساء السياسية

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 12:18 )
ادوار تباشر تنفيذ مشروع رفع مستوى مشاركة النساء السياسية
الخليل- معا- باشرت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي، تنفيذ فعاليات مشروع (رفع مستوى المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات المحلية للنساء البدويات في التجمعات البدوية المهمشة) بالشراكة مع التعاون الالماني GIZ و بتمويل من الحكومة الالمانية.

وينفذ المشروع بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية ولجان الحماية و وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون المرأة ولجنة الانتخابات المركزية وشبكة معا ) ويستهدف المشروع النساء البدويات في التجمعات البدوية في يطا والرماضين في الظاهرية والتجمعات البدوية الواقعة في شرق القدس المصنفة بمناطق (ج).

كانت أولى هذه الفعاليات برنامج بناء القدرات والذي يستهدف النساء البدويات في تجمع بدوي الرماضين –الظاهرية جنوب محافظة الخليل و تجمع بدوي عرب الجهالين ابو نوار شرق القدس.

ويهدف البرنامج الى تطوير معرفة ومهارات النساء البدويات حول اهمية المشاركة السياسية و ممارسة حقها في الترشح والانتخاب في العملية الانتخابية القادمة وتقلد مواقع صنع القرار , من اجل العمل على تحسين الخدمات المستجيبة لحاجات النوع الاجتماعي "الجندر".

وأكدت المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي سحر يوسف القواسمة بان هذا البرنامج سوف يساهم في صقل شخصية المتدربات حول اهمية المشاركة في العملية الانتخابية وكيف ان على النساء ان تكون فاعلة وقوية وواثقة حتى تتخطى العقبات التي من الممكن ان تواجههن في اثناء العمل الاجتماعي والسياسي في المجالس المحلية والمجتمعات البدوية بشكل عام.