فلسطين تشارك في مؤتمر "الموئل" الدولي

نشر بتاريخ: 20/10/2016 ( آخر تحديث: 20/10/2016 الساعة: 14:51 )
كيتو- معا- التقى رئيس واعضاء الوفد الفلسطيني المشارك في مؤتمر الموئل الثالث للتنمية الحضرية والاسكان بنائب الامين العام للأمم المتحدة UN-HABITAT" أيسا كيوركا.

وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك بين الطرفين سيما وأنه تم انتخاب دولة فلسطين كنائب لرئيس المؤتمر الدولي للتنمية الحضرية والاسكان.

وأشارت كيوركا الى أهمية مشاركه دولة فلسطين في هذا المؤتمر، لما له من اضافة نوعية ستعزز على تنفيذ الاجندة الحضرية على المستوى الدولي والمحلي.

و أعربت كيورا عن إعجابها بالكفاءات والقدرات الفلسطينية المهنية المتخصصة في هذا المجال، مشيرة الى المكانة الخاصة لدولة فلسطين في هذا المؤتمر.

ونقل رئيس الوفد د. توفيق البديري تحيات الحكومة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي، مؤكدا جاهزية دولة فلسطين وبالتعاون مع كافة مؤسساتها، على تبني وتنفيذ الاجندة الحضرية العالمية.

وأشار آلى ان هناك توجه الى تشكيل لجان مختلفة ومتخصصة لضمان تنفيذ خطط العمل المنبثقة عن هذه الأجندة.

ومن جهة أخرى، التقى الوفد بوزير الإسكان والتنمية التركي، الذي أعرب عن دعم بلاده ووقوفها الى جانب عدالة القضية الفلسطينية، مؤكداً استمرار دعمها للشعب الفلسطيني لنيل حريته.

والتقى الوفد ببعثة البنك الدولي، بحضور وفد من جنوب افريقيا وعدد من الشركاء الدوليين.

وناقش اللقاء سبل الدعم المالي من خلال المؤسسات الوسيطة لقطاع الحكم المحلي، وأكد سبل تفعيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات الفنية والعلمية في كافة النواحي.

وفي ذات السياق التقى الوفد برئيس بلدية مانهاين الألمانية بيتر كورز، وتطرق اللقاء الى قصص النجاح بين علاقات التوأمة بين المدن الألمانية ونظيرتها الفلسطينية، وبحث سبل توسيع دائرة التعاون والتوأمات بين المدن الفلسطينية والالمانية، علماً بأن فعاليات المؤتمر ما زالت مستمرة، وتوافد الزوار على المعرض بشكل كبير.