الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تناشد المجتمع الدولي التدخل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 29/09/2005 ( آخر تحديث: 29/09/2005 الساعة: 14:55 )
رام الله- معا- ناشدت وزارة الصحة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية، التدخل لحماية أبناء شعبنا والطواقم الطبية، من العدوان الإسرائيلي المتواصل على كافة محافظات الوطن.

ودانت الوزارة، في بيان صحافي صادر عنها اليوم، حالة التصعيد الخطيرة في الأراضي الفلسطينية، معربةً عن خشيتها من وقوع المزيد من الضحايا في صفوف أبناء شعبنا، أمام التهديدات الإسرائيلية والغارات الحية والوهمية المتكررة، والتي أعطت من خلالها الحكومة الإسرائيلية لقواتها الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات القتل والاغتيال والاجتياح.

وأوضح البيان، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، أوقع منذ مساء يوم الجمعة الماضي 30 شهيداً، بينهم 23 طفلاً اقل من 18عاماً، فيما أوقع أكثر من 165 جريحاً، إضافةً إلى استمرار إغلاق كافة المعابر، منذ عملية الانسحاب أحادية الجانب من قطاع غزة. ولفت إلى الطوق الأمني، الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي، على كافة محافظات الوطن، الأمر الذي يحرم مئات المرضى من تلقي العلاج بالخارج وتوصيل الإمدادات الطبية، مثل أدوية السرطان والمهمات الطبية والتطعيم الضروري.

وأكد البيان، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، أدي إلى العديد من حالات الهلع والخوف في صفوف المواطنين، خاصة الأطفال بسبب شن الطائرات الحربية الإسرائيلية العديد من الغارات الوهمية الشديدة بشكل مستمر.

وأوضح البيان، أنه عمليات القصف الشديدة، أدت إلى تضرر عدد من مرافق وزارة الصحة، خصوصاً مبنى مستشفى ناصر، ومستشفى مبارك للأطفال، ومستشفى الشهيد كمال عدوان في محافظة الشمال، والمبني الإداري في عيادة الرمال ومكتب الوزير في مجمع الدوائر الحكومية "أبو خضرة".