الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس التشريعي بالانابة يجدد دعوة أبو مازن لتكليف رئيس وزراء جديد وعرض تشكيلة حكومته على التشريعي

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 13:28 )
غزة- معا- طالب رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. احمد بحر الرئيس محمود عباس "أبو مازن" بتكليف شخصية جديدة لتشكيل حكومة فلسطينية للخروج من الأزمة الراهنة وعرضها على التشريعي في اسرع وقت ممكن.

كما دعا الرئيس إلى العودة للحوار الفلسطيني الداخلي "لرأب الصدع ولخدمة المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني".

ودعا بحر خلال مؤتمر صحافي بغزة "حكومة تسير الأعمال برام الله إلى وقف المفاوضات (العبثية) مع الجانب الإسرائيلي احتراما لدماء الشهداء", كما حذر من "مخاطر التنسيق الأمني السري والعلني مع الجانب الإسرائيلي".

وأعرب عن استغرابه من "تجاهل" الرئيس محمود عباس "للحصار المفروض على قطاع غزة في جولاته الخارجية وفي مؤتمر انابوليس", مطالباً الرئيس عباس "بموقف واضح وعلني من الحصار المفروض على القطاع واختطاف 40 نائباً من المجلس التشريعي".

واعتبر بحر حكومة سلام فياض "غير دستورية وغير قانونية وهذا يعتبر انتهاكاً فاضحاً غير مسبوق واستهتاراً خطيراً بالقانون الفلسطيني", شاناً هجوما على اقدام فياض على قطع رواتب النواب عن كتلة التغيير والإصلاح في غزة, وأشار إلى قطع رواتب 39 ألف موظف تم فصلهم والكثير من الجمعيات الخيرية ولجان الزكاة معتبرا ان هذا "هو امتداد لسلسلة الجرائم الدستورية التي ترتكبها حكومة فياض".

وقال: "إن الخطة الاقتصادية التي أعدها فياض لمؤتمر باريس خطة غير دستورية وتهدف إلى تكريس حالة الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة".

واستنكر بحر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة معتبرا "ان احد ثمار مؤتمر انابوليس تهدف إلى تنفيذ جانب من خطة خارطة الطريق والحفاظ على امن إسرائيل".

وجدد مطالبته للدول العربية والإسلامية والرئيس محمد حسني مبارك باتخاذ قرارات تاريخية لفتح معبر رفح و"لإنقاذ الشعب الفلسطيني من كارثة إنسانية والسماح للمرضى للعلاج بالخارج وعودة الطلبة إلى جامعاتهم".