الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة بقلقيلية تنظم احتفالا للطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 17/12/2016 ( آخر تحديث: 17/12/2016 الساعة: 17:13 )
القدس المفتوحة بقلقيلية تنظم احتفالا للطلبة المتفوقين
قلقيلية- معا- نظم فرع جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، احتفالا للطلبة المتفوقين، في ساحة الحرم الجامعي.
جاء ذلك بحضور كل من محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د يونس عمرو، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ومحمد المدني، ومساعد الرئيس لشؤون الفروع د. فيصل عمر وأعضاء المجلس الثوري العميد اياد الاقرع وزياد الواوي وحسن فرج، ومحمد شاهين عميد شؤون الطلبة، ومدير الفرع د. جمال رباح والمساعدين الإداري والأكاديمي بالفرع د. نور الأقرع ود. احمد جبر، ورئيس جمعية أصدقاء جامعة القدس المفتوحة وليد السبع، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد كساب، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدنية الأهلية والعسكرية والرسمية والشعبية، وعدد من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وأعضاء إقليم حركة فتح في سوريا ومحافظة قلقيلية، وأهالي الطلبة المتفوقين.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم فالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وافتتح الحفل بمباركة رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو لهذا العرس الفتحاوي الذي يعقد في رحاب الحرم الجديد في قلقيلية الصمود، عرس الفتحاويين وعرس المتفوقين.
وبارك أ. د عمرو لحركة فتح نجاح مؤتمرها السابع مهديا نجاح المؤتمر الى رئيس دولة فلسطين ابو مازن، مبينا ان جامعة القدس المفتوحة كانت أمل ياسر عرفات والقيادة الفلسطينية حيث حملوا همّ شعبهم في إيجاد التعليم العالي أمام المعيقات التي يضعها المحتل فنقل التعليم إلى الطالب في بيته عن طريق إنشاء هذه الجامعة الوطنية جامعة القدس المفتوحة.
وأكد د. عمرو على ان الجامعة خطت خطوات متقدمة في مجال التعليم المفتوح الذي تتخذه نهجا لها والذي يتخذ التعليم المدمج أساسا له، مبينا أن الجامعة تتوالى في الحصول على الجوائز الدولية والعالمية، لما تبديه من عناية كبيرة في صقل وتدريب خريجيها وتأهيلهم ليكونوا سفراء لها.
وتحدث محمود العالول عن بدايات الجامعة من حيث التأسيس والعمل، مبينا أن وجود الجامعة ساعد في حل الكثير من الإشكاليات التي واجهت الراغبين في الانتهال من منهل العلم والمعرفة، مضيفا أنها قربت المسافات وحفظت الكفاءات وتناغمت مع وضع الاقتصاد الفلسطيني، وفتحت المجال ليبقى الطلبة راسخون في الوطن، وهنأ العالول الجامعة على تفوق طلبتها وتميز عطائها.
وبارك اللواء رواجبه هذا التفوق مؤكدا على أن المتفوقين يمثلون ثروة لأي أمة ويشكلون حجر الزاوية في معيار تقدمها ونمائها وهم صناع الريادة لها، مضيفا أنه وتناغما مع هذه المكانة أتت التوجهات لتكون متواكبة مع حجم هذا التأثير مؤكدا على رسالة الارتقاء بالمستوى الذهني والفكري والنفسي للمتفوقين من خلال خلق الفرص التي تساعد في تأسيس القواعد اللازمة لصناعة المجتمعات المتفوقة.
وفي كلمة المتفوقين التي ألقتها الطالبة ولاء زيد، أهدت تفوق الطلبة إلى جامعتهم جامعة الشعب الفلسطيني، مؤكدة على أن هذا الحفل يأتي تتويجاً لعطاءات الطلبة المتفوقين لما قدموه من جهود ومثابرة، كما باركت لذوي المتفوقين جهودهم المثمرة.
وفي نهاية الاحتفال، وزعت الشهادات التقديرية على الطلبة المتفوقين وتم تكريم المعلمة سوزان ابو صالح التي تنافس على لقب أفضل معلمة في العالم والكاتبة عبير عودة كخريجات من فرع قلقيلية.