الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين سر اتحاد نقابات سلفيت يدعو إلى العمل الفوري من اجل دعم وحماية الطبقة العاملة

نشر بتاريخ: 22/12/2007 ( آخر تحديث: 22/12/2007 الساعة: 15:22 )
سلفيت- نابلس- معا- دعا أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر " أبو القسام "بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد القائد النقابي عبد الجواد البر السلطة الفلسطينية إلى العمل الفوري من اجل دعم وحماية الطبقة العاملة الفلسطينية التي قدمت المئات من الشهداء والآلاف من الأسرى وساهمت بشكل كبير في النضال الوطني الفلسطيني منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية وأسست لبناء أساس الدولة الفلسطينية المستقلة.

وطالب البر السلطة الفلسطينية باستغلال الدعم الدولي الذي تقدمه الدول المانحة للسلطة الفلسطينية والذي اقر في مؤتمر باريس الأخير من اجل توفير فرص عمل دائمة وخفض نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني واستثمار هذه الأموال في بناء اقتصاد فلسطيني مستقل وتنموي بعيدا عن التبعية للاقتصاد الإسرائيلي قدر الإمكان.

ودعا البر إلى حماية المستهلك الفلسطيني من غلاء الأسعار المستمر دون توقف والاستغلال الحاصل من قبل بعض التجار في ظل عدم وجود أي رقابة حقيقية من قبل مؤسسات السلطة داعيا الوزارات المعنية أن تأخذ دورها الحقيقي في متابعة هذا الموضوع الذي أصبح يشكل احد اكبر الأعباء على المجتمع الفلسطيني.

كما دعا البر المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة العمل الدولي إلى العمل من اجل وقف الانتهاكات اليومية والمستمرة تجاه العمال الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وداخل المستوطنات مؤكدا أن هناك انتهاكات يومية تسجل ضد العمال من ملاحقة وتعذيب واعتقال وسياسة الحواجز ألإنسانية والانتهاكات التي تحصل فيها.

وأكد البر أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سيبقى المدافع عن الحركة النقابية كما كان احد ابرز مؤسسيه في محافظة سلفيت الشهيد عبد الجواد البر " أبو يوسف" والذي يصادف يوم الاثنين 24-12-2007 الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده.

وأوضح البر إن الاتحاد وتكريما لنضالات الشهيد أبو يوسف سيقوم بافتتاح قاعة جماهيرية باسم قاعة الشهيد عبد الجواد البر وستقدم هذه القاعة الخدمات للمؤسسات الأهلية والجماهيرية, مضيفا إن الاتحاد العام ومن خلال السير على نهج الشهيد الراحل يقوم باستكمال ما بدائه الشهيد بتجهيز الطابق الثالث من مبنى الاتحاد العام وذلك تحقيقا لرغبة الشهيد وأماله في بناء صرح عمالي شامخ يقدم أفضل الخدمات للحركة العمالية الفلسطينية.