الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات وإخطارات بهدم مدرسة

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 12:56 )
اعتقالات وإخطارات بهدم مدرسة
رام الله- معا- حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، مدرسة الخان الأحمر المعروفة "بمدرسة الإطارات" التابعة لمديرية تربية ضواحي القدس، التي تخدم عددا من التجمعات البدوية في بادية القدس.
وقام جنود الاحتلال بتوزيع اخطارات هدم لبعض الغرف الصفية لمدرسة الإطارات، وعدم السماح للطلبة والمعلمين بالدخول إليها.
وفرضت قوات الاحتلال طوقاً شاملاً على تجمع بدوي الخان الأحر، ومنعوا أي إنسان من الوصول إليها، وداهموا مدرسة الإطارات، وسلموا المدرسين فيها إخطارات بهدم عدة غرف صفية.
وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد 7 مواطنين خلال عملية دهم وتفتيش في مناطق مختلفة في الضفة الغربية.
وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار واعتقلت كلا من: عدي محمد يونس ثوابتة، ويوسف محمود عبد السلام طقاطقة، واياد محمود موسى طقاطقة، ورشاد سميح ديرية.
كما اقتحمت بلدة سلواد شرق رام الله، واعتقلت فرج شقيرات (٤٢ عاما)، بعد مداهمة و تفتيش منزله.
ومن جبل المكبر جنوب شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ايهاب ابو دهيم عقب مداهمة منزله.
ومن الخليل تم اعتقال الشاب تامر عوض حلمي نوفل (20 عاما) على مدخل بلدة اذنا.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس وسلمت عددا من الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.
صيدم يحذر
من جانبه حذر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، من مغبة هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الخان الأحمر المعروفة "بمدرسة الإطارات" التابعة لمديرية تربية ضواحي القدس، والتي تخدم عددا من التجمعات البدوية.
وأدان صيدم اقتحام قوات الاحتلال للمدرسة والتهديد بهدمها أو إزالة بعض غرفها، وعدم السماح للطلبة والمعلمين بالدخول إليها، معتبرا أن هذا الاجراء التعسفي الممنهج جاء بعد سلسلة من الاعتداءات المتواصلة على المدرسة من مداهمات وتخريب وإخطارات هدم.
وناشد كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية التدخل السريع لوقف هذه الممارسات اللاإنسانية، والتدخل العاجل لحماية العملية التعليمية ومؤسساتها من هذه الاعتداءات والى العمل الفوري لضمان حق الطلبة في التعليم الآمن والتدخل للحد من سياسات الاحتلال العنصرية والوقوف أمام قرارتها التعسفية.
وأكد أن حق أطفال فلسطين في التعليم أقوى من جبروت الاحتلال وأننا سنحافظ على المسيرة التعليمية، وأن طلبتنا سيتعلمون في الكرفانات والخيام وتحت الشجر، متطلعين من دول العالم الحر والمؤسسات الدولية مناصرتهم للحصول على هذا الحق.