الأحد: 25/09/2022

أسير فلسطيني يشبح لأكثر من عشرين ساعة في كل جولة تحقيق داخل "بتاح تكفا"

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 10:36 )
نابلس - معا - كشف محامو جمعية "نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والانسان" بعد سلسلة زيارات لعدد من السجون ومركز التوقيف والتحقيق عن أوضاع صعبة تحياها السجون هذه الأيام ماليا وصحيا وإنسانيا.

وأكد محامو الجمعية أن سجون الاحتلال تشهد تدهورا خطيرا هي الاسوء منذ عام 1967 وهناك تعتيم إعلامي على ما يجري داخل هذه السجون من ممارسات لا إنسانية.

مركز تحقيق بتاح تكفا:
وأضاف محامو الجمعية أن مراكز التحقيق تشهد انتهاكات خطيرة وضغوط نفسية وجسدية تمارس بحق الأسرى كما حصل مع الأسير (زياد مريش ) من نابلس الذي يشبح لعشرين ساعة متواصلة في كل جولة تحقيق مع منعه من النوم لفترات طويلة.

والتقى المحامي في بتاح تكفا بالإضافة للأسير مريش بكل من الأسرى "حسين صالح ابوليل" و"ياسين وائل نعيم" و"محمد عبد الغني قنازع" و"هيثم سعيد عطا الله" و"غسان ابو راس" والمهندس "خالد سلامة" و"حسين شوكت ابو ليل".

سجن مجدو :
وفي سجن مجدو وفي اطار التواصل مع النواب المختطفين التقى محامي نفحة بالنواب : "رياض رداد "و"عماد نوفل" و"ابراهيم دحبور" و"خالد يحيى" و"ياسر منصور" و"حسني البوريني" و"عبد الرحمن زيدان" و"خالد سليمان" و"داود ابو سير" و"فتحي القرعاوي" و"حامد البيتاوي" .

كما التقى برئيس بلدية نابلس المهندس "عدلي يعيش" والدكتور "خضر سوندك" المحاضر بجامعة النجاح والاسرى "نزيه ابو عون" و"عبد الرحمن قشوع" .

وأكد النواب المختطفون على ضرورة إنقاذ الأسرى من حالة التردي التي تحياها السجون جراء القمع المتواصل والعقوبات الجماعية وانقطاع الكانتينا والإهمال الطبي.

سجن عسقلان:
كما تركزت شكاوى الأسرى في عسقلان حول انقطاع "الكانتينا" ودعوا وزارة الأسرى إلى إيجاد الحلول المناسبة لحلها كما طالب الأسرى في عسقلان وزارة الأسرى بتخصيص عدد اكبر من زيارات محامي الوزارة ليشمل عدد اكبر من الأسرى .

والتقى محامي نفحة في عسقلان بالأسرى : "عبد الحكيم حنيني" و"نايف غيظان" و"كمال الترابي" و"خالد مردواني" والنائب "فضل حمدان" .

معسكر حوارة:
ولا يزال معسكر حوارة على حاله، فضيق الغرف وعدم وجود مراحيض داخلها وتقليص الفورة الى ساعة باليوم وقلة الطعام ورداءته, بالاضافة الى الاهانات المتكررة والضرب احيانا هي ابرز ما يواجه الاسرى في هذا المعسكر المشؤوم .

والتقى محامي نفحة هناك بالاسرى : الدكتور المحاضر في جامعة النجاح "مصطفى الشنار" و"محمد عصيدة" و "عبد الرحمن اشتيه" و"معاذ عتيلي" و"فضل البيتاوي" والصحفي "طارق ابو زيد" و "احمد ضميري" والاستاذ "احمد دولة" والصحفي "سامي العاصي" و"عايش عماوي" و"مروان عجعج" و"طارق عطعوط" و"معاذ ذوقان"...