الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يدعو الى وضع سياسة فلسطينية واضحة ومحددة لمواجهة ممارسات وانتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 19:20 )
رام لله -معا- دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية الى وضع سياسة فلسطينية واضحة ومحددة لمواجهة ممارسات وانتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال ندوة تطور الفكر السياسي في حركة فتح في ضوء الممارسة , احياء للذكرى السابعة عشرة لرحيل القادة صلاح خلف وهايل عبدالحميد وفخري العمري والتي عقدها مكتب الشؤون الفكرية والدراسات في حركة فتح بمدينة رام لله .

وطالب الافرنجي خلال كلمته في الندوة صباح اليوم, الفصائل الفلسطينية كافة ضرورة اجتماعها بشكل مستمر للتدارس والحوار للاتفاق على برنامج موحد يعطي اجابات واضحة لحماية الشعب الفلسطيني ومواجهة الجدار والاستيطان وتهويد القدس .

وقدم الافرنجي خلال كلمته عرض وافي وعميق لتطور حركة فتح وتقييما للظروف والمحطات التي مرت بها وانعكاساها على الشعب الفلسطيني ,من حرب حزيران 67 ومعركة الكرامة التي اعتبرت اكبر واروع ملحمة اسطورية احتضنها شعب فلسطين ولبنان , وحتى الانتفاضة الاولى واتفاقيات اوسلو وما تلاها من احداث وتطورات .


وقال الافرنجي ان الحديث عن الماضي ليس للتغني بالامجاد ولكن للبحث عن الايجابات والحلول حول كيفية الخروج من الوضع الصعب والمنعطف الخطير الذي نحن فيه .

واضاف ان حركة فتح امام تحدي كبير بعد الانتخابات التشريعية واحداث غزة والتي وضعت اللجنة المركزية في حالت حوار ساخن ودائم تم فيها تشكيل لجان تحضيرية واتخاذ اجراءات تنظيمية على طريق انعقاد المؤتمر العام السادس والذي سيعقد خلال العام الحالي .

وطالب حركة حماس بالالتزام بالديمقراطية والشرعية الفلسطينية للخروج من المازق الذي يعيشه الشعب الفلسطيني

وعلى صعيد المفاوضات شدد على ضرورة مواصلة المفاوضات وعدم التوقف عنها , وضرورة خلق جهاز تفاوضي فلسطيني قوي , والبحث عن الدعم والمساندة له من الشعب الفلسطيني .