الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدرس امكانية الانسحاب من لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية

نشر بتاريخ: 08/10/2005 ( آخر تحديث: 08/10/2005 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري ان حماس تدرس امكانية الانسحاب من لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في ظل ما تعتبره تراجع وانحياز في دورها.

واعتبر أبو زهري في تصريح اعلامي أن البيان الذي صدر عن لجنة المتابعة الذي أدان الحركة وحملها المسؤولية الكاملة عن الأحداث الأخيرة بغزة، لا يمثل هذه اللجنة، ويمثل فقط فصائل منظمة التحرير التي شاركت في الاجتماع، قائلاً: إن العرف هو أن أي قرار أو بيان في اللجنة يجب أن يصدر بالإجماع وهذا البيان صدر في غياب حركة حماس مما يعني أنه لا يمثل اللجنة بمجملها.

وأضاف ابو زهري: " نحن أبلغنا اللجنة في وقت سابق رفضنا لمسودة البيان الذي عرض علينا سابقاً لأنه بيان غير منصف وغير متوازن، وكان هناك استغلال رخيص لغياب الحركة وإصدار هذا البيان رغم علمهم المسبق برفض الحركة له، ونحن نرفض هذا البيان لأننا لم نكن من الموقعين عليه".

واعتبر أبو زهري أن " البيان غير متوازن لأنه تجاهل أموراً كثيرة من بينها الأسباب التي أدت إلى تفجر الأحداث والتي بدأت بالاعتداء على نجل الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وتجاهل أيضاً عملية الفوضى الكبيرة التي قام بها أفراد الأجهزة الأمنية الذين استهدفوا بيوت المواطنين الآمنين واقتحموا باحات المجلس التشريعي وهددوا أعضاءه"