التنمية المجتمعية في كلية فلسطين تنظم ورش توعوية في مدارس بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 29/10/2017 الساعة: 17:17 )
التنمية المجتمعية في كلية فلسطين تنظم ورش توعوية في مدارس بيت لحم
بيت لحم - معا - نظمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بالتعاون مع العيادة القانونية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية ثلاث ورش عمل توعوية حول المحاكم الشرعية ونطاق عملها وذلك في ثلاث مدارس ثانوية في منطقة بيت لحم ( بيت لحم الثانوية للذكور، الخضر الثانوية للإناث، التقوع الثانوية للإناث)، وبحضور 201 طالب مستفيد.

يأتي ذلك ضمن نشاطات مشروع "المعرفة حماية" الذي تنفذه جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالتعاون مع برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.
وافتتح الورش منسق المشروع حازم معيوي، بالتعريف عن المشروع وانشطته، والذي يستهدف بشكل اساسي زيادة وعي المواطن الفلسطيني بالقضايا القانونية وخاصة المحاكم الشرعية ودوائر التنفيذ التابعة لها بالاضافة لتعزيز ثقة المجتمع المحلي بالنظام القضائي الفلسطيني.
وبدأت الاستاذة رشا صبح، ممثلة العيادة القانونية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالحديث عن العيادة القانونية واهدافها وطريقة عملها وتسميتها، ثم تطرقت لمواضيع كالمحكمة الشرعية والقضايا التي تعمل فيها، وانواع الانظمة القضائية، وقانون التنفيذ الشرعي(2016) ودوائر التنفيذ وخدماتها، وظهر تفاعلا كبيرا بين صفوف الطلبة مع المواضيع المذكورة.
وشملت ورش العمل مواضيع ونشاطات عدة للتوعية بنظام المحكمة الشرعية، منها مونولوج مسرحي توعوي لقضية الميراث قدمته الفنانة الشابة داليه شخطور.