الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع وفد جامعة ليفربول هوب البريطانية على الأوضاع

نشر بتاريخ: 05/09/2018 ( آخر تحديث: 05/09/2018 الساعة: 13:39 )
جنين- معا- أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم الأربعاء، وفدا طلابيا بريطانيا من جامعة ليفربول هوب، على أوضاع المحافظة وانتهاكات الاحتلال. 
وضم الوفد 17 طالبا وأربعة مدرسين برئاسة البروفسور مايك ليفلين. 
وكان في استقبال الوفد مساعد المحافظ العميد جهاد رمضان وأماني أبو بكر مسؤولة العلاقات الدولية، وبشرى تركمان مسئولة العلاقات العامة.
وأكد المحافظ رمضان على أهمية الدور البريطاني في الوقوف إلى جانب شعبنا خاصة في ظل الإمعان الإسرائيلي والإصرار على رفض السلام، موضحاً أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس ماضية في التحرك السياسي والدبلوماسي لتحقيق الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعيش بسلام على الأرض الفلسطينية.
واستعرض رمضان صورة الأوضاع العامة في المحافظة على كافة المستويات ومقومات التنمية فيها واحتياجاتها الاستيراتيجية في التنمية الشاملة. 
وتطرق المحافظ إلى انتهاكات الاحتلال وإجراءاته اليومية لفرض سياسية الاحتلال بالقوة كالمداهمات اليومية للمدينة ومخيمها والبلدات والقرى واعتقال المواطنين.
فيما عبر أعضاء الوفد عن أهمية زيارتهم إلى فلسطين وخاصة محافظة جنين من أجل الإطلاع على واقع الظروف الذي تعيشه الأراضي الفلسطيني بشكل عام بما فيها جنين، مؤكدين بأنهم سينقلوا نقل الصورة الحقيقة لشعبهم للوقوف إلى جانب الفلسطينيين انطلاقا من عدالة قضيتهم.
يذكر أن جامعة ليفربول هوب تنظم زيارة واحدة كل عامين الى فلسطين منذ عام 2004، بهدف تأسيس علاقات تبادل ثقافي وطلابي، من خلال التوجه إلى معظم الجامعات الفلسطينية والأماكن الأثرية والتاريخية، عدا عن التعرف على الأوضاع المعيشية للفلسطينيين في كافة مناحي حياتهم، وتم توثيق ذلك من خلال إصدار كتاب بعنوان "أصوات من الضفة الغربية" عام 2010، تضمن معاناة وإنجازات الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية من خلال دراسات استمرت ثلاث سنوات.