الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بشارة: القرار الأمريكي بوقف الدعم للأونروا غير انساني

نشر بتاريخ: 06/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 15:34 )
بشارة: القرار الأمريكي بوقف الدعم للأونروا غير انساني
رام الله- معا- استقبل وزير المالية والتخطيط شكري بشارة، اليوم الخميس، في رام الله وزير تنويع التجارة الدولية الكندية "جيم كار".
وفي بداية اللقاء رحب الوزير بشارة بالضيف والوفد المرافق له، معبراً عن شكره العميق لدعم حكومة وشعب كندا المستمر منذ العام 1993.
وثمن الوزير بشارة تركيز حكومة كندا على القطاعات الهامة والتي تصب بشكل مباشر في مصلحة المواطن، خاصة اهتمام كندا في دعم قطاعات محورية كالعدالة والأمن، ودعم الاقتصاد الحيوي والمتنوع، والمنشآت الصغيرة.
وأكد الوزير بشارة على أهمية الاستفادة وتحويل الخبرات الكندية في قطاعات تتميز دولة كندا بها مثل قطاع الصحة، والشؤون الاجتماعية، والنقل والمواصلات، وتشجيع الاستثمار.
وعبّر الوزير بشارة عن إعجابه بمستوى التعليم في الجامعات الكندية، طالبا من الوزير الكندي أن توفر دولة كندا رزمة من البعثات والمنح للطلاب الفلسطينيين.
وأعطى الوزير بشارة صورة واضحة عن التحديات الاقتصادية والمالية الجسيمة التي يتم التعامل معها في ظل وجود الاحتلال.
وانتقد الوزير بشارة بشدة القرار الأمريكي الذي وصفه بغير العقلاني وغير الإنساني فيما يخص وقف الدعم للأونروا، مناشدا حكومة كندا أن تلعب دوراً هاماً في تعويض هذا الدعم حتى لو كان جزئياً.
بدوره عبر وزير كندا "جيم كار" عن اعجابه بالعلاقة الإيجابية والتنسيق الشديد الذي تتمتع به الحكومة الفلسطينية مع القطاع الخاص، مؤكداً على استمرار مساعدة كندا لتمكين المؤسسات الفلسطينية ودعم مبدأ حل الدولتين.