الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإستقلال" تطلق كتاب "دبلوماسية الحصار" لعريقات

نشر بتاريخ: 12/12/2018 ( آخر تحديث: 12/12/2018 الساعة: 15:19 )
"الإستقلال" تطلق كتاب "دبلوماسية الحصار" لعريقات
اريحا- معا- أطلقت جامعة الإستقلال دارة الإستقلال للثقافة والنشر، يوم الاربعاء، كتاب "دبلوماسية الحصار" للدكتور صائب عريقات، في مكتبة الشهيد خالد الحسن.
جاء ذلك تحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الإستقلال اللواء وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. توفيق الطيراوي، وبحضور نائب رئيس حركة فتح محمود العالول وأعضاء اللجنة المركزية د. ناصر القدوة وعباس زكي، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وقيادات فلسطينية.
وشكر اللواء د. توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. صائب عريقات على جهوده في توثيق مرحلة مهمة من حياة الشهيد القائد ياسر عرفات وحياة شعبنا الفلسطيني أيضاً، مستذكراً مواقف الرئيس عرفات أثناء فترة الحصار في المقطاعة بمدينة رام الله عام 2002، وعنفوانه وقيادته الملهمة للمرحلة، مؤكداً أنه قرأ الكتابة مرتين وفي وصف دقيق للأحداث، علماً أن مقدمة كتاب (دبلوماسية الحصار) بقلم للدكتور الطيراوي.
بدوره، وجه د. صائب عريقات شكره إلى جامعة الإستقلال – دارة الاستقلال للثقافة والنشر، على جهودها العلمية في نشر هذا الكتاب وحفل الإطلاق اليوم، مشيراً أنه استغرق مدة 10 سنوات في كتابة فصوله.
وقال "كم هو صعب أن تكتب عن ياسر عرفات، فهو بحاجة الى ألف كتاب لكي يعطى حقه بتاريخه ونضاله الفلسطيني، وهو من علم شعبنا المجد والقوة والحقوق الوطنية المشروعة دولياً ويؤيدها كامل الأحرار في العالم".
وأعلن عريقات أنه سيوقع النسخة الأولى وإهدائها إلى الرئيس محمود عباس، ومن ثم سيوقع نسخ مهداة إلى كل من الأخوة القيادات (فاروق القدومي أبو اللطف، وسليم الزعنون أبو الأديب، أبو ماهر غنيم، زهوة عرفات، سهى عرفات، الأسير القائد مروان البرغوثي، الأسير القائد أحمد سعدات، والأسير القائد الشوبكي).
من جهته، عرض د. المتوكل طه المشرف العام على دارة الإستقلال للثقافة والنشر، كتاب (دبلوماسية الحصار)، موضحاً أساليب الكتابة ومعانيها، وكم هي تعبر عن وفاء د. صائب عريقات إلى الرئيس الراحل ياسر عرف.
وأعلن للحضور عن آلية شراء نسخ الكتاب، وأن أثمانها خصصت إلى صندوق الطالب المحتاج في جامعة الإستقلال، وتعرض نسخ الكتاب في مكتبة الشهيد خالد الحسن في جامعة الإستقلال.