الاحتلال يواصل عزل 6 أسرى في سجن مجدو

نشر بتاريخ: 17/12/2018 ( آخر تحديث: 17/12/2018 الساعة: 11:38 )
الاحتلال يواصل عزل 6 أسرى في سجن مجدو
رام الله- معا- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأثنين، إن ستة أسرى معزولون في سجن مجدو، يعانون ظروفاً اعتقالية قاسية، وأن إدارة السجن لا توفر لهم أيا من متطلبات الحياة الأساسية، كما أنهم محرومون من كافة حقوقهم، بما فيها حق تلقي الرعاية الصحية.
وأشارت الهيئة، إلى أن الأسرى المعزولين، يقاسون أوضاعاً سيئة، فلا تزال إدارة السجون تمنعهم من حقوقهم الطبيعية، كالخروج إلى الفورة، أو زيارة ذويهم، او التواصل مع العالم الخراجي، كما ويتواجدون في غرف ضيقة عديمة المنافذ ومليئة بالحشرات وتفوح منها رائحة الرطوبة، وكذلك تتعمد الإدارة سياسة تفتيش الزنازين في فترات متلاحقة.
وأوضحت أن الأسرى المعزولين هم كل من الأسير عماد سرحان والأسير عماد بطران والأسير وائل نعيرات والأسير محمد الشاويش والأسير ابراهيم العروج واشرف ابو سرور.
كما ولفتت، الى أن الأسير عماد سرحان من مدينة حيفا، والمعتقل منذ العام 2001، معزول منذ 11 عاما بشكل متواصل في عزل ايالون ومن ثم عزل مجيدو، ومحروم من زيارات الأهل ويقبع في زنزانة ضيقة بلا شبابيك او حتى فتحات للتهوية.
وبينت الهيئة، أن الاوضاع الصحية والنفسية للمعزولين سيئة وقاسية، ويطالبون بضرورة دعمهم والوقوف الى جانبهم من قبل كافة المؤسسات والجهات القانونية والانسانية والحقوقية والإعلامية لإنهاء معاناتهم المضاعفة في العزل منذ سنوات.، وفضح السياسات الإسرائيلية التي تمارس بحقهم دون حسيب او رقيب.