الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أين فلسطين من خطة حزام الطريق".. خلال زيارة الوفد الصيني لمقر معا

نشر بتاريخ: 23/12/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
"أين فلسطين من خطة حزام الطريق".. خلال زيارة الوفد الصيني لمقر معا
بيت لحم - معا - زار وفد من السفارة الصينية مقر وكالة معا الرئيسي في مدينة بيت لحم، عشية اعياد الميلاد المجيدة، واحتفالا بمرور 30 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة فلسطين وجمهورية الصين.
واستقبل رئيس تحرير معا الدكتور ناصر اللحام الوفد الصيني الضيف ممثلا بنائب السفير الصيني السيدة مي، والملحق الاقتصادي والتجاري في السفارة ومن الدائرة الاعلامية في السفارة.
ورحب اللحام بالوفد الضيف والصديق الدائم وجدد تأكيده على عمق العلاقة الفلسطينية الصينية شعبا وحكومة وقيادة، مؤكدا على ضرورة زيادة التعاون بين البلدين وخصوصا في المشاريع التنموية والتطويرية المستدامة وليس بالمساعدات فقط، وقال اللحام ان الشعب الفلسطيني لا يتسوّل المساعدات من أحد وانما يتبادل التعاون مع الاصدقاء مطالبا الرئيس الصيني أن تكون فلسطين جزءا من خطة حزام الطريق وان لا تكون المشاريع الصينية في اسرائيل فقط.
واكدت نائب السفير السيدة مي ان زيارة وكالة معا الاخبارية كانت على سلم اولويات السفارة الصينية ضمن برنامج الاحتفال بمرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين، مؤكدة على ان اللقاء والاستماع للدكتور ناصر اللحام كان له اهمية قصوى ايضا كونه من النخب المثقفة والسياسية والوطنية في المجتمع، الى جانب اشادة الوفد الصيني بمهنية معا وسرعة الاخبار الصادقة المنشورة على معا.
واكدت نائب السفير على اهمية التعاون الاعلامي بين الاعلام الصيني المهني ووكالة معا وفضائية معا، وعلى برنامج تعاون مشترك قريب مع معا.
واكد الدكتور اللحام للوفد الصيني استعداد معا استقبال طلبة اعلام وطلبة لغة عربية من جامعات الصين للتدريب في معا وعلى كامل نفقتها.
وتبادل الطرفان هدايا تذكارية.