الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة تدعو لمؤازرة تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 06/01/2019 ( آخر تحديث: 06/01/2019 الساعة: 15:38 )
اللجنة الوطنية للتربية والثقافة تدعو لمؤازرة تلفزيون فلسطين
رام الله- معا- استنكر رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، في بيان له صباح اليوم الأحد، الفعل الآثم الذي قامت به مجموعة من اعتداء على مقدرات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في مدينة غزة، داعيا كافة مؤسسات العمل الوطني المحلية والمؤسسات الدولية للمزيد من الشراكات الإستراتيجية مع هذه المؤسسة الوطنية.
وأضاف إسماعيل إن الهيئة قدمت الكثير في مجال الثقافة والعلوم، كما تفعل دائما في المجال السياسي والاجتماعي، وأبدعت بكل ما لديها من قدرة في تقديم صورة مشرقة للحضارة الفلسطينية بكافة مكوناتها التاريخية والثقافية والأدبية، وهي كشريك استراتيجي للجنة الوطنية ولغيرها من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، تعتبر منصة يجب علينا الحفاظ عليها ودعمها بكل ما لدينا.
ووصف إسماعيل هذه الأفعال بالمشينة لتزامنها مع الاعتداءات الإسرائيلية على كادر ومقدرات الهيئة لإسكات صوت الحق الفلسطيني، الذي اختلط زئيره بدماء شهداء وجرحى المؤسسة الإعلامية الرسمية التي دأبت على تغطية الحروب الهمجية والاعتداءات الاحتلالية على القطاع الحبيب.
ودعا إسماعيل إلى عدم التسويف والمماطلة من قبل سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة، وضرورة الإسراع في محاسبة الفاعلين والكشف عنهم، وتقديمهم للعدالة ليكونوا عبرة لغيرهم، ورادعا لعدم التعرض مرة أخرى لمقدرات الشعب الفلسطيني أينما كانت.