الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- مستوطنة تعتدي على اهالي الخليل

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 11/02/2019 الساعة: 10:51 )
شاهد- مستوطنة تعتدي على اهالي الخليل

الخليل-معا-يعاني الاهالي والنشطاء في الخليل من الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنة "عنات كوهين" ، حيث تضرب الاطفال والنساء والمتضامنين والنشطاء والزوار والمتضامنين الاسرائيليين امام اعبن جيش وشرطة الاحتلال.
وتسكن " كوهين" في مستوطنة الدبويا (بيت هداسا) التي تم احتلالها عام ١٩٧٩ من قبل مجموعة من المستوطنات في عيد الفصح اليهودي ، يعرفها الاهالي والنشطاء بعنفها وعلاقتها المميزة مع الجنود، حيث انها تملك مقهى يقدم الطعام والمشروبات للجنود مجانا، وتحتل جزأ من بيت عائلة الدويك وسط شارع الشهداء وبقية منزلها يعود لعائلة ادعيس .
"عنات كوهين" متزوجة من "رونين كوهين: وعدد ابنائها ١٣ ، وتتفاخر بعددهم ، حيث تشجع المستوطنات على زيادة النسل لاحتلال الارض والانتصار بالحرب الديموغرافية على الفلسطينين ، وهي ابنة الإرهابي “موشيه زار” العضو السابق في “التنظيم الصهيوني السري” الإرهابي الذي أسسته حركة “غوش إيمونيم” والتي بدورها تدعو لطرد الفلسطينيين بالقوة، وهدم الأقصى لبناء الهيكل.
وتشتهر "عنات كوهين" بتكسير الكاميرات وسرقة الهواتف وتخريب الممتلكات، وتتواجد باستمرار في محيط شارع الشهداء ومنطقة تل الرميدة، ولا يتم التعاطي مع الشكاوي التي يقدمها المستوطنون ضد "عنات كوهين" من الشرطة الاسرائيلية بسبب نفوذها الكبير داخل الاحزاب اليمينية ومجموعات المستوطنين المتطرفة.
و قال المهندس عيسى عمرو انه تقدم بعدة شكاوي ضد المتطرفة "كوهين" وكان اخرها الشهر الماضي ، ولكن عندما توجه للشرطة الاسرائيلية حاولت الشرطة الاسرائيلية اعتقاله بتهمة الاعتداء عليها
واضاف عمرو ان "عنات" اعتدت عليه امام شرطي احتلال في اطلاق فعاليات المراقبين المحليين وسط شارع الشهداء ، وعندما قال للشرطي هل شاهدتها تعتدي علي، قال الشرطي انه لم يشاهد الاعتداء ولكن الفيديوهات اظهرت كذب الشرطي.
ويقول عمرو ان تصرفات المتطرفة "عنات كوهين" هي دليل على سياسة الفصل العنصري والتطهير العرقي في الخليل ، وكيف تشجع حكومة الاحتلال المستوطنين في الاعتداء على المواطنين بدون حساب.