الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى

نشر بتاريخ: 08/04/2019 ( آخر تحديث: 08/04/2019 الساعة: 14:51 )
وزير الحكم المحلي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى
رام الله- معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهندسة في الوزارة أحمد غنيم، وأعضاء المجلس من وكلاء الوزرات والجهات ذات العلاقة.
وقرر المجلس الموافقة على وضع المخططات الهيكلية موضع التنفيذ وذلك لبلدات ( جالود، تلفيت، جوريش، وقريوت) في محافظة نابلس، ووافق المجلس على مشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال لغاية اقامة كسارة في ياصيد، ومشروع تغيير صفة استعمال إلى سكن ب في صرة بمحافظة نابلس، ومشروع إلغاء مسار شارع وتنظيم شارع اخر في نابلس، ومشروع إلغاء مقطع من شارع مشاه وتنظيم شارع مشاه اخر في بيرزيت، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية صناعات غذائية في برهام بمحافظة رام الله والبيرة، ولثلاثة مشاريع تعديليه لتغيير صفة الاستعمال إلى سكن في المزرعة القبلية، وتعديل تنظيمي لتوسيع عدة منحنيات في رام الله، ومشروعين تعديليين لتغيير صفة الاستعمال إلى معارض تجارية في بيت ايبا، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة محطة غاز في عين يبرود.
ووافق المجلس على منح تسهيلات لترخيص ابنية وذلك في بلدات ( أبو فلاح، يبرود، سردا) بالإضافة إلى منح تسهيلات لترخيص مبنى تربوي في البيرة، ومبنى سكني في عراق بورين بمحافظة نابلس.
وشكل المجلس لجان فرعية لعدة مشاريع تعديليه في أبو قش، والبيرة، كما ووافق المجلس على طلب استئناف لترخيص بناء في بيرزيت، ورد استئناف اخر لترخيص بناء في راس كركر.
وأعاد المجلس ايداع مشروع إلغاء طرق تسوية وتنظيم شوارع للاعتراضات، وكلف المجلس الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني لمشروع تغيير صفة الاستعمال في بيت ايبا.
وقرر المجلس تصويب قرار سابق لطلب منح موافقة على ترخيص بناء تجاري محلي في رام الله.