Advertisements

القدس المفتوحة في طوباس تنظم حملة للتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 04/05/2019 ( آخر تحديث: 04/05/2019 الساعة: 18:12 )
القدس المفتوحة في طوباس تنظم حملة للتبرع بالدم
طوباس- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة في فرع جامعة القدس المفتوحة في طوباس، بالتعاون مع بنك الدم الوطني، حملة للتبرع بالدم، وجاءت الحملة في إطار الأعمال التطوعية التي يشرف على تنظيمها قسم شؤون الطلبة.
وتحدث مدير فرع الجامعة في طوباس د. سهيل أبو ميالة عن النشاط، موضحاً أنه يأتي في سياق مجموع الأنشطة التطوعية وضمن سلسلة حملات التبرع بالدم التي ينظمها الفرع، الهادفة إلى تشجيع التبرع بالدم كظاهرة وكقيمة لها مدلولات إنسانية سامية، مؤكداً أن التبرع بالدم أصبح عادة لدى الطلبة، وأضحى سلوكاً يومياً لديهم، حيث يتم توجيه الطلبة بشكل منظم للتبرع للمحتاجين بالدم من خلال بنك الدم التابع لمستشفى طوباس التركي الحكومي، وشكر د. أبو ميالة مجلس الطلبة على تعاونهم في إنجاز أنشطة متميزة.
وأشارت مسؤولة العلاقات العامة والحملات في بنك الدم المركزي، أ. كرمل ياسين، إلى أن هذا النشاط يأتي تحت شعار "لا تنتظر حدوث الكارثة، تبرع بالدم الآن" الهادفة إلى نشر ثقافة التبرع الطوعي للحفاظ على رصيد ثابت يغطي احتياجات مرضى السرطان والكلى والثلاسيميا والجرحى وجميع المرضى الفلسطينيين، مشيرةً إلى أهمية الحملة التي انطلقت اليوم بهدف توفير الدم لمواجهة أي ظرف طارئ خلال الأيام القادمة.
ومن جانبه، قال أيمن أبو العيله إن مجلس اتحاد الطلبة نظم العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى رفع الوعي الوطني لدى مختلف فئات الشعب، وحيا أبو العيلة طلبة الجامعة لإقبالهم المتميز على التبرع، وذلك ينسجم مع رسالة الجامعة وفلسفتها ويأتي في سياق العمل الطوعي الهادف إلى خلق جيل مؤمن بقضايا مجتمعه والدفاع عنها.
وذكر منسق العلاقات العامة في الفرع أن حملة التبرع شهدت إقبالاً واسعاً ومتميزاً من طلبة الجامعة ومن مؤسسات المجتمع المحلي، وأشاد بمشاركة الطلبة والعاملين لإنجاح هذا النشاط.
Advertisements

Advertisements