الخميس: 22/10/2020

رئيس "القدس المفتوحة" يستقبل وفداً من مدرسة "تلجر" الإيطالية

نشر بتاريخ: 06/05/2019 ( آخر تحديث: 06/05/2019 الساعة: 12:26 )
رئيس "القدس المفتوحة" يستقبل وفداً من مدرسة "تلجر" الإيطالية
رام الله- معا- استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، وفداً من مدرسة "تلجر" القادم من نابولي في إيطاليا، وذلك في مكتبه بمدينة رام الله.
ورحب أ. د. عمرو بالوفد، مثنياً على المواقف الإيطالية تجاه شعبنا وقضيته.
وأطلع أ. د. عمرو الوفد الإيطالي الذي ترأسته "إيما جرازيولا" منسقة التبادل الدولي في المدرسة، ومساعد مديرة المدرسة "روبارت ماروتا" وضم عدداً من المعلمات على واقع التعليم في فلسطين، والصعوبات والمعيقات التي يواجهها الطلبة في مسيرتهم التعليمية بفعل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.
واستعرض أ. د. عمرو للوفد الضيف نشأة الجامعة وفلسفتها التعليمية والتي جاءت تحدياً لإجراءات الاحتلال الهادفة إلى تجهيل الشعب الفلسطيني، مبيناً أن الجامعة تقدم خدماتها التعليمية لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني وبخاصة أبناء الشهداء والأسرى.
وقدم أ. د. عمرو مداخلة حول تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، مشيراً إلى أن علاقة المسلمين والمسيحيين بالقدس علاقة دينية، بينما لا علاقة اليهود بها دينياً.
من جهتها، شكرت رئيسة الوفد "إيما جرازيولا" جامعة القدس المفتوحة ورئيسها على حسن الضيافة والاستقبال، مؤكدة أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج التبادل الثقافي مع الشعب الفلسطيني.
وتحدثت "جرازيولا" عن أهمية الزيارة كونها تنقل صورة مغايرة عما ألف الإعلام عن ترويجه عن الشعب الفلسطيني، ومعاناته اليومية، لافتة إلى أن الزيارة جاءت لتجسد أواصر التضامن مع دولة فلسطين.
وحضر اللقاء مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ومساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، وعميد كلية التنمية د. مجدي الزامل، والقائم بأعمال مدير العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. عوض مسحل، وعن العلاقات الدولية أ. قصي حامد. ورافق الوفد الضيف الرائد وسام عطوان من جهاز الأمن الوطني، والمربية الفاضلة مارلين معلم.
يذكر أن الوفد الإيطالي زار عدداً من المدن الفلسطينية والأماكن الأثرية من بينها بيت لحم ونابلس وأريحا.