الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يشكر البحرين ويهاجم القيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/07/2019 ( آخر تحديث: 03/07/2019 الساعة: 08:21 )
نتنياهو يشكر البحرين ويهاجم القيادة الفلسطينية
بيت لحم - معا- وجه رئيس وزراء حكومة الاحتلال الشكر للحكومة البحرينية على استضافتها للورشة الاقتصادية الاسبوع الماضي.
وقال نتنياهو عبر صفحته على تويتر" "أود التوجه بالشكر للحكومة البحرينية على استضافتها للورشة الاقتصادية التي أقيمت هناك الأسبوع الماضي والتي تهدف لدعم السلام والازدهار. لقد صرح رئيس الخارجية البحريني بأن إسرائيل تشكل جزءا من الشرق الأوسط وقال: أريد أن يعلم الشعب اليهودي ومواطنو إسرائيل أننا نرحب بهم". إنه تغير يجب الترحيب به".
واكد نتيناهو "ان مشاركة العديد من الحكومات العربية في الورشة، رغم المساعي الفلسطينية لتعطيلها يعد محل تشجيع لاسرائيل".
وقال" إن أسوأ خطأ يمكن ارتكابه أثناء إلقاء كلمة ما هو أن تردد نفس الكلام المبتذل ولكنني سأردد الآن كلامًا مبتذلاً – إن الفلسطينيين لا يفوّتون أبدُا الفرصة لتفويت الفرصة. لقد قاموا بذلك تكرارًا ومرارًا. وها هي تعثّر القيادة الفلسطينية مجددًا ازدهار شعبهم لتأخذه رهينة أيديولوجيتها المعادية لإسرائيل".
وطالب نتنياهو القيادة الفلسطينية اختيار طريقًا آخر، وعدم رفض مبادرة السلام التي طرحها الرئيس ترامب قبل الاطلاع عليها حتى، مضيفا "سيتعاملون معها بصورة منفتحة. وهذا بالتأكيد هو الأمر الذي أكون مصممًا على القيام به. إنني أتطلع للعمل مع الرئيس ترامب وإدارته على دعم السلام والازدهار والأمن".
وقال" إن الأمن يتصدر الأولويات ولكن السلام والازدهار سيتبعانه أيضًا. وسيتم إنجاز ذلك إذا أبدى الطرف الفلسطيني أخيرًا الاستعداد للتخلي عن هدفه لتدمير إسرائيل إلى غير رجعة وللاعتراف بالدولة اليهودية فهذه هي المشكلة وهذا هو الحل".