الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين بغزة

نشر بتاريخ: 07/07/2019 ( آخر تحديث: 09/07/2019 الساعة: 09:26 )
وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين بغزة
غزة- معا- تظاهر العشرات أمام مقر المندوب السامي بمدينة غزة صباح اليوم الاحد، تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال احتجاجا على اعتقالهم الاداري.
ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا بدعوة من مؤسسة مهجة القدس واسرى الجبهة الشعبية صور الاسرى ويافطات تدعو لمزيد من التضامن معهم.
وقال ياسر مزهر ممثل مؤسسة مهجة القدس إن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها مؤسسة مهجة القدس دعما واسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضح ان أكثر من سبعة أسرى مضربين عن الطعام على رأسهم جعفر عز الدين المضرب لليوم الثاني والعشرين على التوالي، وأوضاعه الصحية في تراجع كبير حيث أنه لا يستطيع الوقوف على قدميه ونزول حاد في وزنه وتشويش في الرؤية.
وأضاف" الاعتقال الاداري هو سيف مسلط على رقاب ابناء الشعب الفلسطيني بشكل عام حيث أن الاعتقال طال كافة شرائح المجتمع ويعتبر الاحتلال أن ملف الاعتقال الاداري ملف خاص وسري، ورث الاحتلال الاعتقال الاداري عن الانتداب البريطاني وقد عدل عليه وأصبح ابناء شعبنا الفلسطيني وقيادته الفلسطينية يتم تحويلهام لهذا الاعتقال لسنوات طويلة حيث من الأسرى من له خمس سنوات وسبع سنوات، لذلك يشكل سيفا مسلطا على رقاب ابناء شعبنا حيث انه لا تهمه للأسير الاداري ولذلك يعد من أصعب الاعتقالات".
ودعا مزهر الى تحرك المؤسسات الحقوقية للضغط على ادارة مصلحة السجون من أجل الافراح عن االاسرى المضربين المعتقلين من غير أي تهمه، والى التفاف جماهيري كبير من ابناء الشعب حول المعتقلين الاداريين حيث ان قضية الاعتقال الاداري خاصة وقضية الاسرى عامة تأتي ضمن اجماع فلسطيني وطني واسلامي لكل أحرار العالم.

من جانبها، قالت الجبهة الشعبية ان عددا من الاسرى سينضمون للاضراب عن الطعام بدءا من غدا في اعقاب مماطلة الاحتلال في وقف سياسية الاعتقال الاداري.