الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه: مستمرون في حملتنا لكشف التعديات

نشر بتاريخ: 11/07/2019 ( آخر تحديث: 11/07/2019 الساعة: 16:00 )
سلطة المياه: مستمرون في حملتنا لكشف التعديات
رام الله- معا- أعلنت سلطة المياه في تقرير صادر عنها اليوم الخميس، أنها ومن خلال طواقمها تتابع عن كثب قضية التعديات على خطوط ومصادر المياه في مختلف المحافظات، حيث تم الكشف اليوم في محافظة الخليل عن وجود 11 وصلة غير شرعية على خط مياه ترقوميا فرش الهوى الى جانب وجود كسر للخط من قبل بعض الفئات المستهترة بقضية حق المواطنين في المياه من خلال ما يعمدون اليه من سرقة وتعدي لهذا الخط المغذي للمنطقة لتستخدم المياه في تزويد اراض زراعية مجاورة بالمياه.
وبينت سلطة المياه ان هذه التعديات تسببت في ضياع كمية كبيرة من المياه، حيث بلغت نسبة الفاقد في هذا المقطع من الخط حوالي 1600 كوب يوميا مما يعني انعكاسه سلبا على حياة المواطنين من خلال حرمانهم من حصتهم المائية.
و اضافت أنه تم فور اكتشاف التعديات العمل على اغلاق كامل لكافة التعديات ومصادرة قطع ربط خطوط المياه والانابيب البلاستيكية المتواجدة في الموقع، الى جانب مراقبة الخط والعمل على اصلاح الكسر من أجل استفادة اهالي منطقة مدينة الخليل وبيت كاحل من كميات المياه على النحو الامثل.
وفي الختام أكدت سلطة المياه ان المحافظة على مرفق المياه تعتبر مسؤولية جماعية، وانها لن تتهاون في قضية التعديات والسرقة بصفتها جريمة يحاسب عليها القانون، ولما لها من اثار سلبية على مصادر المياه المزودة للمنطقة والتي تتسبب بعدم وصول المياه الى المواطنين وزيادة معاناتهم، اضافة لما تلحقه من ضرر بالمنشات بالمنشات المائية. كما أهابت بالمواطنين التبيلغ عن اي حالة تعد من اجل العمل على ملاحقة مرتكبيها وحماية لحق المواطن في المياه
ومن الجدير ذكره ان سلطة المياه مستمرة في حملة المراقبة وضبط التعديات في مختلف المناطق لضبط التعديات على مصادر وخطوط شبكات المياه من اجل حمايتها والمحافظة عليها.