السبت: 26/09/2020
خبر عاجل
لقاء الامناء العامين للفصائل يوم السبت القادم لترتيب مرسوم انتخابات للتشريعي

وزير الاتصالات وممثل منظمة التعاون الاسلامي يبحثان آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 01/08/2019 ( آخر تحديث: 01/08/2019 الساعة: 17:23 )
وزير الاتصالات وممثل منظمة التعاون الاسلامي يبحثان آفاق التعاون
رام الله - معا- التقى د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أحمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين، لبحث سبل التعاون في عدة مجالات، وذلك أمس في مقر الوزارة برام الله.

وعبر سدر عن سعادته بهذه الزيارة، مثمناً الدور الذي تقوم به منظمة التعاون الاسلامي في بناء التعاون المشترك ودعم فلسطين في المحافل الدولية. وقدم شرحاً مفصلاً خلال اللقاء عن عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاعاتها، وأهم المشاريع التي تنفذها بالتعاون والشراكة مع وكالات دولية، لاسيما فيما يتعلق بالحكومة الإلكترونية وقطاع الاتصالات والبريد.

وبحث الطرفان أبرز المعيقات التي يضعها الجانب الاسرائيلي والتي تحد من نمو هذا القطاع، اضافة الى مخالفات الجانب الاسرائيلي للاتفاقيات الدولية من خلال عمل الشركات الاسرائيلية بطرق غير شرعية في فلسطين، ونقص في الترددات وحجز للأجهزة والمعدات ومنع دخولها. وتحدث د. سدر عن التطور الحاصل في قطاع الإتصالات في فلسطين، ودور الوزارة في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتقويته بالتعاون مع القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي، من خلال عقد شراكات والتواصل مع المؤسسات الدولية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بدوره تحدث السفير الرويضي عن دور المنظمة في دعم فلسطين، وتقديم كافة القرارات الداعمة للقضية الفلسطينية، وأضاف: "إن المنظمة على استعداد دائم لتقديم الدعم اللازم لفلسطين، وايفاد خبراء في عدة مجالات لتبادل الخبرات والتدريب في مجالات عديدة والمشاركة في الفعاليات, كما وتحدث الرويضي عن أهمية دعم الشباب وخاصة المبدعين و القادرين على ابتكار الحلول للعديد من المشاكل.