السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية والدولية فى منظمة التحرير تستنكر سياسة العقاب الجماعي الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 20/10/2005 ( آخر تحديث: 20/10/2005 الساعة: 09:55 )
نابلس- معا- استنكرت دائرة العلاقات القومية والدولية فى منظمة التحرير الفلسطينية الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة بحق المواطنين الفلسطينيين.

وقالت الدائرة فى بيان لها اليوم حصلت "معا" على نسخة منه إن جيش الاحتلال الاسرائيلي بدأ بتطبيق سلسلة من اجراءات العقاب الجماعي بحق المواطنين الفلسطينيين، تمثلت في منع المواطنين من حرية الحركة على الطرقات الرئيسية وتكثيف الحواجز العسكرية وتشديد الحصار المفروض حول المدن والقرى الفلسطينية واغلاق مداخلها بالسواتر الترابية والصخور، حيث اصبحت الاراضي الفلسطينية عبارة عن سجون متفرقة.

وأضاف البيان ان اجراءات جيش الاحتلال شلت الحياة اليومية للفلسطينيين وحالت دون انتظام العملية التعليمية في المدارس والجامعات ومنعت العمال والموظفين من الالتحاق باماكن عملهم، والمرضى من تلقي العلاج في المستشفيات، وفي الوقت نفسه قام جنود الاحتلال بطرد المزارعين من حقولهم ومنعوهم من جني ثمار الزيتون.

وشددت دائرة العلاقات القومية والدولية على ان سياسة العقاب الجماعي والاجراءات الاسرائيلية الاخرى من اغتيالات وبناء جدار الضم والتوسع وتهويد القدس والاستيطان، عقبات تضعها حكومة شارون، من شأنها ان تجلب المزيد من العنف للمنطقة وتقوض فرص السلام.

وطالبت دائرة العلاقات القومية والدولية المجتمع الدولي وهيئاته وكافة الاصدقاء وحركات التضامن والسلام، العمل من اجل وقف اجراءات الاحتلال العقابية بحق الشعب الفلسطيني، والضغط على حكومة اسرائيل من اجل الامتثال للقوانين والشرائع الدولية ومواثيق حقوق الانسان.