Advertisements

اختتام ندوة دراسية للمزارعين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 27/09/2019 ( آخر تحديث: 27/09/2019 الساعة: 16:32 )
اختتام ندوة دراسية للمزارعين الفلسطينيين
بيت لحم-معا- اختتمت الخميس ندوة دراسية بعنوان "حماية النباتات" للمزارعين الفلسطينيين.
وقد شارك في الندوة التي بدأت الثلاثاء الماضي بالتعاون مع وزارة الزراعة الاسرائيلية واستمرت ثلاثة أيام، نحو 35 مزارعًا ومهندسًا زراعيًا فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية للتعرف على الأمراض وطرق مواجهة الآفات التي تستهدف المحاصيل المثمرة.

وقالت مصادر اسرائيلية ان ذلك ياتي انطلاقًا من الإدراك المتبادل بأن مشكلة الآفات الزراعية هي مشكلة لا تعرف الحدود، ومن شأنها التأثير على الزراعة .
الإسرائيلية والفلسطيينية.
واطلع المزارعون على الفوائد البيئية والصحية المرتبطة بالمكافحة المتكاملة، لتطبيق الطريقة الحديثة وإعطاء رد نوعي يستخدم قدرًا أقل من المبيدات ويكون مدعوما بالأعداء الطبيعيين- بغية مواجهة الآفات التي تضر المحاصيل المثمرة .

وخلال العام الماضي أقيمت عدة ندوات دراسية مشابهة تناولت مواضيع مختلفة وبمشاركة مئات المزارعين الفلسطينيين، تناولت مواضيع زراعية مختلفة مثل التطويرات الزراعية التكنولوجية، وأساليب زراعة الأناناس، واستخدام المياه العادمة وغيرها.

ونقلت صحيفة "ذي ميركر " الاقتصادية الاسرائيلية عما يسمى منسق شؤون الزراعة الاسرائيلي سمير معدي: " الندوة الدراسية الزراعية ترمي إلى إكساب معلومات مهنية في فرع الزراعة، وتنمية هذا المجال لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني."
Advertisements