الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يثمن دور مصر في دعم القضية الفلسطينية وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 29/09/2019 ( آخر تحديث: 29/09/2019 الساعة: 18:20 )
زكي يثمن دور مصر في دعم القضية الفلسطينية وانهاء الانقسام
رام الله- معا- أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، على العلاقة التاريخية والإستراتيجية بين فلسطين وجمهورية مصر العربية، وما تشهده من تطور مستمر، موضحاً أهمية دور مصر فى دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الانقسام. 
جاء ذلك خلال استقباله مصطفى الشحات المستشار في السفارة المصرية لدى دولة فلسطين، وأطلعة على آخر المستجدات السياسية والأوضاع في الأراضي المحتلة، وبخاصة الاقتحامات المستمرة لباحات المسجد الأقصى، بما في ذلك التوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية، وما يمثله من تحد صارخ لكافة القرارات الدولية، بغطاء ودعم وشراكة فعلية من قبل إدارة ترامب . 
وأشار زكي إلى موقف القيادة الفلسطينية الرافض للتصريحات الخطيرة التي أدلى بها نتنياهو حول نيته بضم الأغوار وشمال البحر الميت للسيادة الإسرائيلية.
وأكد زكي وقوف فلسطين الى جانب الدولة المصرية والشعب المصري في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله، مؤكدا أن النيل من مصر وشعبها يضعف القضية الفلسطينية والموقف الفلسطيني.
من جانبه، أكد الشحات على عمق العلاقات الفلسطينية المصرية، وحرصها على تحقيق المصالحة الوطنية، وأن مصر ستبقى داعماً رئيسياً للقضية الفلسطينية.