الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اللد الوطنية تنظم المسابقة الثقافية الأولى

نشر بتاريخ: 08/10/2019 ( آخر تحديث: 08/10/2019 الساعة: 12:29 )
جمعية اللد الوطنية تنظم المسابقة الثقافية الأولى
رام الله - معا - نظمت اللجنة الثقافية الإعلامية في جمعية اللد الوطنية مهرجاناً ثقافياً وطنياً بامتياز، حضره أكثر من ثلاثمائة شخص وبمشاركة فاعلة من عدد من المؤسسات متمثلةً بملتقى لجنة المرأة في كنيسة تجلي الرب ، ونادي شباب رام الله ، ونادي ثقافي البيرة ، إضافةً الى جمعية اللد الوطنية.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة باسم عريقات وراعي كنيسة تجلي الرب (الروم الأرثودوكس) الأب إلياس عواد، ورمزي كاربوراني راعي المدارس الكنائسية، وأعضاء مجلس إدارة جمعية اللد الوطنية، وإدارة كل من نادي شباب رام الله ونادي ثقافي البيرة.
وتفرعت المسابقة في عدة محاور تمثلت بتوجيه الأسئلة عبر الشاشة المرئية للأربعة فرق المذكورة آنفاً، ليكون من نصيب كل فريق الاجابة على عشرة أسئلة يتم اختيارها من قبل الفرق المشاركة حيث كانت النتائج، فريق نادي ثقافي البيرة بالمركز الأول ، وفريق جمعية اللد الوطنية بالمركز الثاني ، وفريق نادي شباب رام الله بالمركز الثالث ، وفريق ملتقى تجلي الرب في المركز الرابع.
وقبل التوجه للجمهور بالعديد من الأسئلة الوطنية والتاريخية بدأت المنافسة من جديد بين فريقين يتألف كل فريق من أربعة أشخاص كل فريق يمثل مؤسستين في التمثيل للتعرف على اسم العديد من الأفلام والمسرحات من خلال التمثيل ( مسابقة بدون كلام ) ليتوج فريق جمعية اللد ونادي ثقافي البيرة ، على فريق الكنيسة ونادي شباب رام الله.
والجدير بالذكر أن المهرجان الذي استمر ساعتين ونصف الساعة تميز بجو من المرح والسرور والجاذبية وتغذية الحضور بمعلومات ثقافية هامة كما استخدمت اللجنة الالكترونية بقيادة دلال النابلسية واحمد جاد الحق الوسائل التكنولوجية من خلال طريقة العرض وتحديد الوقت الزمني كما استخدمت ايضاً الموسيقى التشويقية والتصوير المباشر اللايف من قبل اللجنة الإعلامية بقيادة محمد الخليلي وسابا الحصري وعطا الله حسين.
وشكر ناصر رمانة رئيس جمعية اللد ومدير الحفل زملائه الذي ساهموا بنجاح الحفل والحضور والفرق المشاركة إضافة الى راعيي الحفل المباشرين شركة جوال وشركة كوكا كولا إضافة الى بوظة بلدنا ووهبة للساعات ومكتبة الحصري وجمعية اللد وفي نهاية المهرجان توج مدير التربية والتعليم باسم عريقات والأب الياس وأعضاء جمعية اللد الفرق المشاركة كل حسب مرتبته بتوزيع الكؤوس والهدايا.